الارشيف / اخبار عالمية

فرنسا: الائتلاف الوطنى السورى المعارض يجب أن يكون محور محادثات السلام

Sponsored Links

قالت فرنسا اليوم الجمعة إن الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية المدعوم من الغرب يجب أن يكون اللاعب الاساسى لتوحيد كل جماعات المعارضة فى أى محادثات سلام فى المستقبل مع حكومة دمشق.

والأطراف المعنية الرئيسية فى الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات أجرت محادثات غير حاسمة فى فيينا الشهر الماضى فى محاولة لتقريب المواقف بهدف جلب مسؤولين حكوميين وأعضاء المعارضة معا فى نهاية الامر على مائدة التفاوض.

ورغم وجود صلات ضعيفة مع المعارضة على الأرض والنظر إليه على أنه بعيد كل البعد عن نبض الرأى العام فإن الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية مازال أحد الأطراف الرئيسية فى المحادثات الدولية.

Sponsored Links

وقال المتحدث رومان نادال بعد أن اجتمع خالد خوجة رئيس الائتلاف مع مسؤولين فرنسيين بينهم وزير الخارجية لوران فابيوس "يجب أن يلعب الائتلاف دورا أساسيا فى جمع المعارضة المعتدلة."،ويقول دبلوماسيون إن الجولة القادمة من المحادثات الدولية ستعقد على الأرجح فى نهاية الأسبوع القادم.

وكانت فرنسا وهى من أشد منتقدى الرئيس السورى بشار الأسد أول دولة غربية تعترف بالائتلاف على انه الممثل الشرعى للشعب السوري، وقال منذر ماخوس ممثل الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية فى فرنسا إن المحادثات تهدف إلى تنسيق المواقف وتقييم عملية فيينا. وقال لرويترز "بحثنا إمكانية ايجاد حل سياسى فى نهاية المطاف."

------------------------
الخبر : فرنسا: الائتلاف الوطنى السورى المعارض يجب أن يكون محور محادثات السلام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى