الارشيف / اخبار عالمية

حسن نصر الله يؤكد على ضرورة دعم "الانتفاضة الفلسطينية"

Sponsored Links

أكد الأمين العام لحزب الله اللبنانى السيد حسن نصر الله فى كلمة له اليوم الجمعة على ضرورة دعم "الانتفاضة الفلسطينية" لتحقق أهدافها، وفى كلمة امام لقاء لدعم فلسطين يضم علماء دين قال نصر الله "نحيى الانتفاضة الفلسطينية الشريفة المتجددة فى فلسطين"، مشددا على إنها تحتاج إلى كل أشكال الدعم.

وأكد نصر الله أن "الانتفاضة الفلسطينية مؤهلة جداً فى الدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات فى الحد الأدنى"، مضيفا "يجب علينا جميعا إلا نقصر فى بذل اى جهد لتقف وتستمر وتتواصل هذه الانتفاضة ولتحقق الحد الادنى من الأهداف فضلا عن الأهداف الدائمة والمفتوحة فى المعركة المفتوحة".

واضاف نصر الله ان "السلاح المستخدم، السكين أو السيارة، لا يحتاج الى دعم لوجيستى وتعقيدات أو تمويل كبير ولا يمكن مصادرة هذا السلاح"، وقتل منذ بداية أكتوبر 71 فلسطينيا فى اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين وإطلاق نار وعمليات طعن نفذها فلسطينيون فى القدس والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة. كما قتل تسعة اسرائيليين.

Sponsored Links

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذ او محاولة تنفيذ عمليات طعن ضد اسرائيليين، وشدد نصر الله على ان "الانتفاضة فاجأت الإسرائيليين"، وهى تضع "الامة من جديد امام مسؤولياتها تجاه فلسطين والاقصى".

ويعتبر حزب الله اسرائيل العدو الأول له، وخاض ضدها فى يوليو العام 2006 حربا اسفرت عن مقتل أكثر من 1200 قتيل فى لبنان، غالبيتهم من المدنيين، فضلا عن 160 قتيلا اسرائيليا معظمهم من العسكريين.

------------------------
الخبر : حسن نصر الله يؤكد على ضرورة دعم "الانتفاضة الفلسطينية" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى