الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. أوباما: النمو الاقتصادي القوي لا يتعارض مع الحفاظ على البيئة

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن "تحقيق النمو الاقتصادي القوي لا يتعارض مع ضرورة السعي نحو الحفاظ على البيئة".

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر "التغير المناخي"، المنعقد في العاصمة الفرنسية "باريس"، الاثنين، "هذا المؤتمر يجب أن يعطينا الأمل في العمل الجماعي، وبالتالي يجب الاتفاق على نظام شفاف بشأن الأزمة المناخية، وسبل مواجهتها، لتشمل توقيع اتفاقية للحد من آثار التغير المناخي ومساعدة السكان المتضررين منها".

Sponsored Links

وأكد أوباما، أن واشنطن تتحمل مسؤولياتها لمواجهة التغير المناخي، وهي ملتزمة بدعم الدول النامية لمواجهة الآثار السلبية الناتجة عن الانبعاثات الحرارية، قائلا: "لدينا استراتيجية لتقليل تكلفة الطاقة المتجددة وتوفير فرص عمل في هذا المجال".

وتابع الرئيس الأمريكي، "الـ15 عامًا الماضية هي الأكثر حرارة في التاريخ، وليست هناك حلول مؤقتة للأزمة، ولكن الأسلوب الأمثل لمواجهتها هو التوصل إلى استراتيجية طويلة المدى للحد من المتغيرات المناخية في العالم، خاصة وأنها تؤثر على وجود بعض الدول وبقائها".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. أوباما: النمو الاقتصادي القوي لا يتعارض مع الحفاظ على البيئة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى