الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. بالصور.. سفارة بريطانيا ترفع علم إسكتلندا احتفالا بيوم القديس أندرو

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. رفعت السفارة البريطانية في القاهرة، اليوم الاثنين، علم أسكتنلدا، بجوار علم المملكة المتحدة، احتفالا بعيدها الوطني «يوم القديس أندرو».

ورفع العلم، قنصل بريطانيا الأسكتلندي، جون هاملتون، مرتديا الزي الوطني لأسكتنلدا التنورة "الكيلت".

Sponsored Links


وقال هاملتون: "هناك سلسلة من الاحتفالات في العالم للتركيز على أسكتلندا والاحتفال بكل شيء عظيم في هذه البلد. عدد قليل من الشعوب لديها هذا الكم الهائل من الانتشار ومنها أسكتلندا".

وتابع "هناك أسكتلنديون في كل بقاع الأرض يخوضون مغامرات كثيرة. وأنا سعيد أن الجميع يحتفل معنا"، مشيرا إلى أن القديس أندرو يرمز لحياة الأسكتلنديين لأنه سافر كثيرا في حياته، وبعد وفاته كان هو القديس الملهم ليس فقط لأسكتلندا بل أيضا اليونان وروسيا ورومانيا وبربادوس.

القديس أندرو (أندراوس)، كان الأخ الأصغر للقديس بطرس، وأصبح هو وشقيقه تلاميذ للمسيح. ويقال إنه مات مربوطا على شكل صليب X يوم 30 نوفمبر، وهو الشكل الموجود على علم أسكتلندا والمعروف باسم Saltire، وقد تم الاعتراف به "شفيعا لأسكتلندا" منذ القرن التاسع الميلادي.

وبحسب الروايات القديمة، فقد شوهد صليب القديس أندرو في السماء صباح معركة فاصلة بين البيكتس (سكان شرق وشمال اسكتلندا) والإنجليين عام 832 ميلادية، حيث تفاءل البيكتس بهذا الرمز وفازوا في المعركة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. بالصور.. سفارة بريطانيا ترفع علم إسكتلندا احتفالا بيوم القديس أندرو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى