الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الرئيس الصيني: تخفيض «الانبعاثات الحرارية» بنسبة 65% بحلول عام 2030

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، إن بلاده تعد أكبر دولة في العالم من حيث استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأضاف الرئيس الصيني خلال كلمته بمؤتمر «المناخ»، المنعقد في العاصمة الفرنسة «باريس»، الاثنين، أن المشروعات التكنولوجية للحد من آثار التغير المناخي، ستحتل مكانة كبيرة في خطة الصين للتنمية المستدامة خلال الفترة المقبلة، معلنًا عن تخفيض الصين لانبعاثاتها الحرارية بمقدار 65 % بحلو عام 2030، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة بنسبة 3%.

وأكد بينج أن الحكومة الصينية تنفذ سياسة قائمة على التعاون مع دول العالم لمواجهة التغير المناخي، قائلا: «أنشأنا صندوقًا بمبلغ 20 مليار دولار، لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، كما وضعنا خطة لبناء منشآت تقلل الاستهلاك من الكربون وتوفر فرص تدريب لـ1000 شخص للحد من التغير المناخي».

Sponsored Links

واختمم بينج حديثه قائلا: «علينا أن نبني مستقبلا قائمًا على العدالة والمساواة، يضمن التقيد بالقوانين العالمية فيما يتعلق بمواجهة التغيرات المناخية والالتزام بها، فمهمتنا مشتركة للإنسانية جمعاء، ولابد أن نتعاون لوضع اتفاقية عادلة وشاملة في هذا الشأن».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الرئيس الصيني: تخفيض «الانبعاثات الحرارية» بنسبة 65% بحلول عام 2030 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى