الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. بان كي مون: أكثر من 180 دولة تتسبب في الانبعاثات الحرارية.. ولا يمكننا التقاعس تجاه هذا الخطر

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن "هناك أكثر من 180 دولة تتسبب في الانبعاثات الحرارية حول العالم، وبالتالي فلا يجب أن تتقاعس دول العالم تجاه مواجهة هذا الخطر".

وأضاف «مون»، خلال كلمته أمام مؤتمر المناخ، المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الإثنين، أن "خطر ارتفاع درجات الحرارة له تداعيات كبيرة على الأمن الغذائي في العالم وعلى الاستقرار السياسي في النهاية؛ ولذلك فنحن بحاجة إلى استجابة مُجدية وحقيقية، واتفاق صلب ومُلزم نخرج به من مؤتمر المناخ في باريس".

Sponsored Links

وتابع، "لابد أولا أن يتم توقيع اتفاق مستدام؛ بحيث يبعث برسالة واضحة من أجل أن يفهم الجميع أن الإنطلاق إلى اقتصاد نظيف يجب أن يتحقق، وطرح مشروعات على المدى الطويل تحظى بدعم الحاضرين في المؤتمر، وهي مشروعات من شأنها الحد من ارتفاع درجات الحرارة أكثر من ذلك".

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة على، ضرورة الحفاظ على التوازن بين الدول المتقدمة والنامية، فالأولى تزداد مسؤولياتها تجاه مواجهة ظاهرة الانبعاثات الحرارية، وأكمل: "يجب التوصل لاتفاق يمثل التضامن مع الأكثر ضعفًا، عن طريق التقليل من معاناة الدول النامية".

وأضاف، "يجب أن يحظى الاتفاق بمصداقية حقيقية؛ بحيث يتمكن العالم في غضون 5 سنوات من بذل كل الجهد؛ للحد من الانبعاثات الحرارية"، مطالبًا الدول المتقدمة بتخصيص 100 مليار دولار لتطبيق هذا الاتفاق على أرض الواقع بحلول عام 2020".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. بان كي مون: أكثر من 180 دولة تتسبب في الانبعاثات الحرارية.. ولا يمكننا التقاعس تجاه هذا الخطر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى