الارشيف / اخبار عالمية

العربي: اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين يذكرنا بالمظلمة التاريخية عليهم

Sponsored Links

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، جدد نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعمه الكامل لحقوق الفلسطينيين في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال «العربي» في كلمة ألقاها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ونقلتها فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، إن "هذا اليوم يأتي مذكرًا لنا بالمظلمة التاريخية التي وقعت على الشعب الفلسطيني بعد القرار الجائر الذي صدر بتقسيم أرضه".

Sponsored Links

وأضاف: "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي أيضًا مؤكدًا على حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية".

وأشاد الأمين العام للجامعة العربية، بما وصفه بالخطوات الدبلوماسية الناجحة التي قامت بها فلسطين خلال الفترة الماضية، التي أدت إلى رفع العلم الفلسطيني بالأمم المتحدة، والدعم العربي الكامل الذي حظيت به؛ لتحقيق هذا النجاح.

جدير بالذكر، أن السفارات الفلسطينية في معظم دول العالم، قامت، اليوم الأحد، بتنظيم عدد من الفعاليات؛ لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن تنظم سفارة فلسطين بالقاهرة اليوم سلسلة فعاليات تبدأ في مقر جامعة الدول العربية، وتمتد لعرض أفلام وثائقية عن كفاح الشعب الفلسطيني بدار الأوبرا.

------------------------
الخبر : العربي: اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين يذكرنا بالمظلمة التاريخية عليهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى