الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. نداء من الكنيسة الكاثوليكية للمشاركة في مسيرات تغير المناخ

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. BBC
نشر فى : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 12:15 م | آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 12:15 م

حث مستشار بيئي مُقرّب من البابا فرانسيس أتباع الكنيسة الكاثوليكية في أنحاء العالم على الانضمام إلى مسيرات بشأن تغير المناخ من المقرر خروجها اليوم.

Sponsored Links

وفي رسالة إلى نحو 5000 من الأساقفة الكاثوليك حول العالم، قال الكاردينال بيتر تركسون إنه يجب "تشجيع" الناس على ممارسة "المواطنة البيئية".

وتقول الرسالة إن من الضروري أن يُنصت المشاركون في المفاوضات المزمع إجراؤها في العاصمة الفرنسية باريس بشأن المناخ إلى صوت "شعب الرب".

ومن المخطط خروج مسيرات في أنحاء العالم بالتزامن مع انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ وذلك لمطالبة الحكومات بالتحرك في مواجهة تغير المناخ.

وعلى مدار أسبوعين، تجتمع وفود في باريس على أمل التوصل إلى اتفاق شامل بشأن الظاهرة البيئية.

وقال الكاردينال بيتر تركسون إن الاعتماد على الزعماء السياسيين من أجل تحقيق العدالة البيئية ليس كافيا.

ورجّح الكاردينال أن يشارك أكثر من مليون شخص في أنحاء العالم في المسيرات المقررة اليوم.

وتشمل الرسالة بيانات اتصال لمساعدة الأساقفة على معرفة المزيد عن المسيرات المزمعة في أبرشياتهم.

ويرأس الكاردينال بيتر تركسون المجلس البابوي للعدالة والسلام، لكن يُنظر إليه باعتباره مرجع البابا في ما يتعلق بتغير المناخ.

وفي وقت سابق، أعرب البابا فرانسيس عن مخاوفه من أن مفاوضات باريس قد لا تسفر عن التوصل إلى اتفاق عالمي. واعتبر أن الأمر سيكون "كارثيا" إذا سمح زعماء العالم لجماعات المصالح الخاصة بعرقلة التوصل إلى اتفاق.

وقال البابا إن العالم يواجه خيارا قاسيا بين "تحسين أو تدمير البيئة". ناشطة تحمل لافتة كُتب عليها "احترموا الأرض" أثناء مسيرة في اسكتلندا  نشطاء يطالبون بالعدالة البيئية أثناء مسيرة في الفلبين

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. نداء من الكنيسة الكاثوليكية للمشاركة في مسيرات تغير المناخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى