الارشيف / اخبار عالمية

مجلس علماء أفغانستان: صدرنا لمصر «الأفعاني» وصدروا لنا «الظواهري»

Sponsored Links
قال المفكرالأفغاني محمد قاسم حليمي، المتحدث باسم مجلس علماء المسلمين في أفغانستان، إن المجلس يسعى للمصالحة بين الحكومة وحركة طالبان، مؤكدًا جدية الحكومة الأفغانية فيما يتعلق بالمصالحة مع «طالبان».

وأضاف «حليمي» خلال حوار خاص مع الإعلامي محمود الورواري مقدم برنامج «منارات»، المذاع على شاشة «العربية»، السبت، أن حركة طالبان لم تقدم شروطا محددة للمصالحة، لافتا إلى ما تعانيه الحركة من غياب القيادة بعد موت زعيمهم الراحل الملا عمر.

وأوضح أن حركة طالبان تعاني من انقسامات وخلافات جرت بعد مقتل الملا عمر، ولم يتغير موقفها السياسي رغم خروج الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان.

Sponsored Links

وتابع: «صدرنا لمصر جمال الدين الأفغاني، وأنتم صدرتوا لنا أيمن الظواهري، فالإرهاب ليس له دين أو منشأ أو مكان محدد».

وأكد المتحدث باسم مجلس علماء المسلمين في أفغانستان، على أن الشريعة الإسلامية تدعو للحوار السياسي، والسعي نحو السلام، مشددًا على أن المسلم الذي لايطيع سلطان وقته أو زمانه يعاني من مشكلة في إيمانه، ولنا الشرف أن نكون علماءالسلطان لأن طاعة ولي الأمر واجبة شرعًا.

------------------------
الخبر : مجلس علماء أفغانستان: صدرنا لمصر «الأفعاني» وصدروا لنا «الظواهري» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى