الارشيف / اخبار عالمية

ملك المغرب يصدر عفوا عن 37 سجينا فى قضايا إرهاب و218 صحراويا

Sponsored Links

أصدر الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء فى السادس من نوفمبر عفوا على 4215 سجينا من بينهم 37 محكوما فى قضايا متعلقة "بالارهاب" و218 سجينا من الصحراء الغربية.

وقالت وزارة العدل والحريات المغربية فى بيان ليل الخميس الجمعة ان الملك محمد السادس استجاب فى الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، ل4215 طلب عفو تقدم بها السجناء.

Sponsored Links

وذكر موقع هسبريس الاخبارى ان لائحة المحكومين فى قضايا الإرهاب المستفيدين من العفو ضمت "أبرز وآخر شيوخ ما يسمى السلفية الجهادية حسن الخطاب زعيم خلية أنصار المهدي الذى كان مدانا بالسجن 30 سنة" و"عبد الرزاق سوماح الذى كان مدانا ب20 سنة لتزعمه حركة المجاهدين بالمغرب ".

فى 2011، اصدر الملك محمد السادس عفوا عن مئات الأشخاص بينهم 196 معتقلا فى قضايا الإرهاب بينهم أربعة من أبرز شيوخ السلفية، تحت ضغط الشارع الذى قادته حركة 20 فبراير الاحتجاجية مطالبة ب"الحرية لمعتقلى الرأى".

------------------------
الخبر : ملك المغرب يصدر عفوا عن 37 سجينا فى قضايا إرهاب و218 صحراويا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى