الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الدعوة لمظاهرة كبرى في لندن ضد فكرة شن غارات جوية على داعش في سوريا

Sponsored Links


أسرار الأسبوع .. نشر فى : السبت 28 نوفمبر 2015 - 3:59 م | آخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 3:59 م

دعا ائتلاف "أوقفوا الحرب" في بريطانيا إلى تنظيم مظاهرة حاشدة اليوم ضد أي مشاركة محتملة للبلاد في شن غارات جوية ضد التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

Sponsored Links

ويتوقع أن يشارك آلاف الأشخاص في التظاهرة التي تأتي في وقت تسعى فيه الحكومة البريطانية إلى الحصول على دعم البرلمان لإقرار إطلاق مثل هذه الغارات.

وليس من المرجح أن يشارك زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن، وهو نائب رئيس سابق للائتلاف، في مظاهرة السبت.

وقالت منظمة المظاهرة ليندسي جيرمان، "يجب أن نتذكر بأن الامريكيين وغيرهم ما لبثوا ينفذون غارات جوية (في سوريا) لأكثر من سنة، ولكن هذه الغارات لم تنجح في دحر داعش."

ومضت للقول "يعترف الامريكيون أنفسهم بأن داعش ما زالت بنفس حجمها الذي كانت عليه قبل بدء حملتهم الجوية، رغم ان هذه الغارات قتلت عددا كبيرا من عناصر التنظيم."

وخلصت الى أن "الغارات لا تؤتي ثمارها."

وجاء في بيان أصدره الائتلاف "من المرجح أن يجري التصويت في البرلمان على اشتراك القوات البريطانية بضرب سوريا الاسبوع المقبل، ولكن ذلك لن يوقف الهجمات الارهابية."

يذكر ان رئيس الحكومة ديفيد كاميرون حث نواب مجلس العموم على تأييد قرار التدخل في سوريا في اعقاب الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا.

وتشن الطائرات الحربية البريطانية غارات على مواقع داعش في العراق ضمن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ولكنها لم تشارك في الغارات التي يشنها التحالف على مواقع التنظيم في سوريا بعد.

وكانت حكومة كاميرون قد منيت بهزيمة مهينة في البرلمان عام 2013 عندما رفض النواب مشروع قرار طرحه حول التدخل العسكري ضد الحكومة السورية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الدعوة لمظاهرة كبرى في لندن ضد فكرة شن غارات جوية على داعش في سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى