الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. شيكاغو.. تظاهرات تطالب بالعدل في قضية مقتل شاب أسود

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. نزل آلاف المتظاهرين إلى الشوارع، الجمعة، في شيكاغو للمطالبة بإحقاق العدل في قضية مقتل شاب أسود برصاص شرطي ابيض، وقاموا بتعطيل حركة السير ومنع المتسوقين من دخول المحلات التجارية في يوم التخفيضات الذي يسمونه «الجمعة الأسود».

وعاد التوتر إلى شيكاغو بعد بث تسجيل الفيديو لعملية القتل للمرة الأولى، الثلاثاء. ويظهر في التسجيل الشرطي جيسون فان ديك وهو يطلق 16 رصاصة على الفتى لاكان مادونالد في أكتوبر 2014.

Sponsored Links

وتولى شرطيون حماية مداخل المحلات التجارية الكبرى في جادة مكتظة، بينما كان المتظاهرون الذين تجمعوا على الأرصفة مانعين الزبائن من دخول المحلات التجارية بينما كان آخرون ينتشرون بين السيارات.

وفي نهاية المطاف، قطعت الشرطة حركة السير لتتيح للتظاهرة المرور.

وهتف المتظاهرون "16 رصاصة 13 شهرا"، في إشارة إلى عدد الرصاصات التي أصيب بها لاكان ماكدونالد (17 عاما) عند مقتله.. ومر أكثر من عام قبل أن يتهم شرطي رسميا الثلاثاء على الرغم من وجود تسجيل فيديو يظهر أن الفتى لم يكن يتخذ موقفا ينم عن خطورة قبل قتله.

ودعت السلطات إلى الهدوء، إذ أن تظاهرات أفضت إلى أعمال شغب هزت البلاد قبل 18 شهرا، بعد الكشف عن ممارسات أخرى للشرطة ضد السود.

وشبه عدد كبير من المتظاهرين قضية لاكان ماكدونالد بقضية مايكل براون، الفتى الأسود الأعزل الذي قتله شرطي أبيض في فيرجسون في ولاية ميزوري (وسط) في 2014.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن الصور التي ظهر فيها لاكان ماكدونالد وهو يقتل برصاص في الرأس والعنق والصدر والذراعين وإحدى يديه وظهره وفخذه.

ووجه إلى الشرطي جيسون فان ديك (37 عاما)، الثلاثاء، الاتهام رسميا "بالقتل العمد".

ويظهر تسجيل الفيديو لاكان ماكدونالد وهو يسير في وسط الشارع ويحمل بيده شيئا ما. ويبدو أنه لم يمتثل لأوامر الشرطة للتدقيق في هويته لكن لم يبد أنه كان خطرا. وعند ابتعاد الفتى إلى طرف الطريق يقوم الشرطي بإطلاق النار ويواصل ذلك بدم بارد بينما الفتى ممد على الارض. وكانت الشرطة قالت أولا إن الفتى أشهر سكينا.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. شيكاغو.. تظاهرات تطالب بالعدل في قضية مقتل شاب أسود .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى