الارشيف / اخبار عالمية

الجنائية الدولية تجدد مطالبتها بتسليم سيف القذافى

Sponsored Links

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الجمعة، أنها لا تزال تصر على تسليم سيف القذافى، الذى يواجه عقوبة الإعدام فى ليبيا.

وقالت المدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا -فى تقرير قدمته لمجلس الأمن الدولى ونشر فى طرابلس اليوم- إن المحكمة لا تزال تدرس المواد التى تلقتها من السلطات الليبية أواخر العام الماضى حول جرائم ارتكبت فى ليبيا.

وأضافت المدعية أنه على الرغم من الطلبات المتكررة من قبل المحكمة لم تقم طرابلس بتسليم سيف الإسلام القذافى إلى المحكمة الجنائية الدولية، مشيرة إلى أن سلطات ليبيا لديها التزامات واضحة بتنفيذ ذلك الطلب.

Sponsored Links

ووصفت الوضع بـ"المثير للقلق"، وأكدت أن المحكمة الجنائية الدولية جددت دعوتها للسلطات الليبية بتسليم سيف الإسلام لها، وفى أواخر يوليو الماضى أصدرت محكمة طرابلس الجنائية حكم إعدام فى حق عشرة من رموز النظام السابق، من ضمنهم سيف الإسلام القذافي، بتهم التحريض على قتل متظاهرين سلميين وتشكيل كتائب تأديبية لقمع الاحتجاجات أثناء أحداث ثورة 17 فبراير عام 2011، بالإضافة إلى اتهامهم بجرائم الفساد.

وفى عام 2011 أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة بتوقيف سيف الإسلام القذافى المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

------------------------
الخبر : الجنائية الدولية تجدد مطالبتها بتسليم سيف القذافى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى