الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. البابا فرنسيس يحيي قداسا لتكريم «شهداء أوغندا»

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. يحيي البابا فرنسيس، السبت، قداسا كبيرا بالقرب من كمبالا يتوقع أن يحضره مئات الآلاف لتكريم "شهداء أوغندا" المسيحيين الكاثوليك والإنجليكان الذين أحرقوا أحياء في القرن التاسع عشر.

وسيقام القداس في ناموجونجو على بعد 13 كيلومترا عن كمبالا. وفي هذا الموقع أحرق شبان مسيحيون كاثوليك وإنجليكان من بلاط الملك بوغاندا موانجا، لأنهم تعمدوا ورفضوا الخضوع للاستعباد الجنسي للملك.

Sponsored Links

وسيتوقف الحبر الأعظم، في بادرة كنسية أمام المزار الإنجليكاني المجاور للنصب المسيحي.

كان البابا فرنسيس لقي استقبالا حافلا عند وصوله الجمعة إلى أوغندا المحطة الثانية من زيارته الإفريقية بعد كينيا الجمعة. وقد اصطف عد كبير من الأوغنديين على جانبي الطريق لتحيته خلال توجهه إلى القصر الرئاسي في عنتيبي، التي تبعد 30 كلم عن العاصمة كمبالا.

وأمام الرئيس يويري موسيفيني، الذي يحكم أوغندا منذ ثلاثين عاما وأعضاء حكومته، أشاد البابا بالطريقة "الاستثنائية" التي استقبلت فيها أوغندا اللاجئين في الأعوام الأخيرة الذين يقدرعددهم حاليا بنصف مليون وفروا خصوصا من النزاعات في جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان والصومال.

وقد اعتبر أن كيفية التعامل مع اللاجئين والمهاجرين تضع "إنسانيتنا" على المحك. وقال البابا في أول خطاب ألقاه بعد وصوله إلى أوغندا إن "عالمنا يختبر حركة غير مسبوقة للشعوب. إن كيفية تعاملنا معهم هو اختبار لإنسانيتنا، لاحترامنا الكرامة الإنسانية وخصوصا لتضامننا مع اخواننا واخواتنا في الحاجة".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. البابا فرنسيس يحيي قداسا لتكريم «شهداء أوغندا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى