الارشيف / اخبار عالمية

«وليد المعلم» يرحب بتصريح «فابيوس» بشأن مشاركة الجيش السوري في محاربة «داعش»

Sponsored Links
رحب وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الجمعة، بتصريحات نظيره الفرنسي لوران فابيوس حول إمكانية مشاركة الجيش السوري في مكافحة تنظيم «داعش».

وقال «المعلم» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو «إن كان فابيوس جادا في التعامل مع الجيش السوري والتعاطي مع قوات على الأرض تحارب داعش فنحن نرحب بذلك»، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب تغييرا جذريا في التعاطي مع الأزمة السورية»، مؤكدا أن جيشنا جاهز للتنسيق مع أي قوات تقوم بالتشاور معه في سبيل مكافحة الإرهاب».

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس تحدث في وقت سابق الجمعة عن إمكانية مشاركة قوات النظام السوري في مكافحة تنظيم الدولة، واعتبر أنه من أجل مكافحة تنظيم الدولة هناك سلسلتان من الإجراءات: «عمليات القصف.. والقوات البرية التي لا يمكن أن تكون قواتنا، بل ينبغي أن تكون قوات الجيش السوري الحر وقوات عربية سنية، ولم لا؟ قوات للنظام وأكراد كذلك بالطبع».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «وليد المعلم» يرحب بتصريح «فابيوس» بشأن مشاركة الجيش السوري في محاربة «داعش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى