الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «بوتين»: إسقاط المقاتلة الروسية خيانة من دولة «كنا نعتبرها صديقة».. وصواريخ S400 لحماية طائراتنا فقط

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه اتفق مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند على تكثيف تبادل المعلومات بين روسيا وفرنسا، خاصة فيما يتعلق بمواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن مصير الرئيس السوري بشار الأسد يقرره الشعب السوري فقط، مؤكدًا على دعم بلاده للجيش السوري، لأنه لا يمكن النجاح في القضاء على «داعش» والإرهابيين دون عملية برية، ولا يمكن القيام بذلك إلا من خلال الجيش السوري، على حد قوله.

وأوضح «بوتين» أن بلاده ستعمل على تبادل المعلومات مع الدول المعنية حتى لا يتم استهداف مواقع المعارضة المعتدلة.

Sponsored Links

وفيما يتعلق بأزمة إسقاط لمقاتلة روسية، علق «بوتين» قائلا: «لم نتوقع أن تقوم بإسقاط الطائرة الروسية وما حدث عبارة عن خيانة، خاصة وأننا كنا نعتبرها دولة صديقة»، مطالبًا أنقرة بوقف شراء النفط السوري من الجماعات الإرهابية باعتباره عملا غير مشروع.

وعن تصريحات بأنها لم تكن تعلم أن الطائرة التي أسقطتها روسية، رد: «هذا غير حيح، فطائراتنا عليها علامات مميزة وتوضح أنها تابعة لروسيا بشكل ظاهر جدًا».

وتابع الرئيس الروسي: «نشرنا الصواريخ "إس 400" للدفاع عن الطائرات الروسية فقط، وهي غير موجهة ضد الدول التي تقاتل (داعش) في سوريا، كما أعلمنا الجانب الأمريكي بمكان تواجد مقاتلاتنا هناك».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «بوتين»: إسقاط المقاتلة الروسية خيانة من دولة «كنا نعتبرها صديقة».. وصواريخ S400 لحماية طائراتنا فقط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا