الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الرئيس الفرنسي: علينا إطلاق مبادرتين دبلوماسيتين لتبني حل أزمتي سوريا وليبيا

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. - سوريا تعتبر مركز قيادة «داعش»، ويمكن هروب قيادات التنظيم من القصف إلى ليبيا
قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، إنه على العالم إطلاق مبادرتين دبلوماسيتين لتبني حل الأزمة السورية والليبية، لافتًا إلى أن سوريا تعتبر مركز قيادة تنظيم «داعش»، وإمكانية هروب قيادات التنظيم من القصف هناك لتتمركز في ليبيا.

وأضاف «أولاند» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الخميس، أن "الدولة الليبية تعاني من حالة عدم استقرار أمني كبير، ما يجعلها الملجأ البديل للجماعات الإرهابية.

Sponsored Links

وأشار إلى أنه يجب تدعيم إقامة وحدة وطنية ليبية وفرض الأمن هناك وعودة الاستقرار مرة أخرى للأراضي الليبية، مؤكدًا أن الاضطرابات في ليبيا لا تقل خطورة عن مثليتها في سوريا والعراق.

وأكد الرئيس الفرنسي، على أهمية اتخاذ الدول الأوروبية التدابير اللازمة لحماية الأمن القومي الأوروبي والعالمي، وفرض حمايات أكبر للحدود المشتركة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الرئيس الفرنسي: علينا إطلاق مبادرتين دبلوماسيتين لتبني حل أزمتي سوريا وليبيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى