الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. موسكو: القاهرة طلبت «طيفًا واسعًا» من الأسلحة الروسية

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. أعلن أناتولى أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسى أن روسيا ستبحث فى غضون أسابيع سبل تلبية طلب مصرى للحصول على جملة كبيرة من الأسلحة الروسية المتنوعة.
وقال المسئول الروسى فى مؤتمر صحفى أمس، على هامش زيارة وفد عسكرى روسى رفيع المستوى إلى القاهرة على رأسه وزير الدفاع سيرجى شويجو: «أبدت مصر رغبتها فى الحصول من بلادنا على طيف واسع من الأسلحة والمعدات العسكرية». وأضاف: «وزير الدفاع الروسى قد أصدر التكليف اللازم للهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقنى العسكرى، وكلفنا جميعا بضرورة دراسة مجمل الطلبات المقدمة» على هذا الصعيد، وفق ما نقله موقع روسيا اليوم، عن وكالة نوفوستى الحكومية. وتابع: «الأمر الآن يتلخص فى أنه يتعين علينا الرد فى غضون أسابيع على جميع الطلبات المقدمة من الأصدقاء المصريين».
وأشار فى هذه المناسبة إلى أن وزيرى الدفاع الروسى، والمصرى الفريق أول صدقى صبحى شددا على أنهما سيتابعان شخصيا تنفيذ جميع اتفاقات التعاون العسكرى بين موسكو والقاهرة. وأضاف: «اتفق الوزيران على مواصلة الاتصالات المكثفة، والإشراف شخصيا على مسائل التعاون التقنى العسكرى».
وأشار إلى أن المسئولين المصريين عبروا عن ثقتهم بالشريك الروسى، واستعداد بلادهم للشراكة الاستراتيجية مع روسيا والحصول منها على أسلحة ومعدات معتمدة فى الوقت الراهن، إضافة إلى تسليم الجانب المصرى تصميمات عسكرية مستقبلية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. موسكو: القاهرة طلبت «طيفًا واسعًا» من الأسلحة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى