الارشيف / اخبار عالمية

«كيري»: النزاع «الإسرائيلي الفلسطيني» قد يخرج عن السيطرة

Sponsored Links
حذر وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الأربعاء، من تدهور النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، بحيث أنه يمكن أن «يخرج عن السيطرة»، داعيًا الطرفين إلى التوصل سريعا إلى حل.

وقال «كيري»، فور وصوله إلى بوسطن بعد لقائه قادة الطرفين خلال زيارة إلى المنطقة، «إننا قلقون للغاية حيال العنف وإمكانية خروج الوضع عن السيطرة».

وأضاف، «في الأشهر الماضية قمنا بتشجيع الطرفين على اتخاذ خطوات إيجابية لخفض حدة التوتر وإبداء التزام صادق بالعمل من أجل حل الدولتين».

Sponsored Links

وتابع ير الخارجية الأميركي، «أعتقد أننا قد نكون نصل إلى نقطة محورية يكون فيها على الطرفين إتخاذ قرارات مهمة من أجل المستقبل ونأمل بالتأكيد بأن يقوموا بالخيارات التي ستشجع آفاق سلام دائم».

والتقى «كيري»، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، في القدس، وكذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في رام الله، وحض الطرفين على إتخاذ خطوات لتهدئة التوتر بعد موجة العنف الأخيرة.

------------------------
الخبر : «كيري»: النزاع «الإسرائيلي الفلسطيني» قد يخرج عن السيطرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى