الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. أردوغان: نؤيد السلام والحوار.. ولكن يجب ألا يتوقع أحد أن نصمت على انتهاك سيادتنا

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن " تريد تجنب أي تصعيد مع موسكو، بعدما أسقط طيرانها مقاتلة روسية انتهكت مجالها الجوي على الحدود السورية"، -بحسب قوله-.

وقال أردوغان، أمام منتدى دول إسلامية في إسطنبول، اليوم الأربعاء، "ليس لدينا على الاطلاق أي نية في التسبب بتصعيد بعد هذه القضية، نحن نقوم فقط بالدفاع عن أمننا وحق شعبنا".

Sponsored Links

وأضاف، أن " لم تؤيد أبدًا التوتر والأزمات، وإنما تؤيد على الدوام السلام والحوار، واستطرد: "يجب ألا يتوقع أحد منا أن نلزم الصمت حين يُنتهك أمن حدودنا وسيادتنا".

وقالت ، إنها "أسقطت مقاتلة روسية انتهكت مجالها الجوي قرب الحدود السورية"، لكن موسكو أكد من جانبها، أن "الطائرة كانت داخل المجال الجوي السوري".

وقال أردوغان، إن "مواطنين تركيين اُصيبا بجروح من جراء حطام الطائرة التي سقطت على الجانب التركي من الحدود.

رافضًا في الوقت ذاته ما تؤكده روسيا بأن الطائرة كانت في مهمة لمكافحة الإرهاب ضد تنظيم «داعش» بشمال سوريا، قائلا إن "المنطقة مأهولة بالأقلية التركمانية في سوريا".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. أردوغان: نؤيد السلام والحوار.. ولكن يجب ألا يتوقع أحد أن نصمت على انتهاك سيادتنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا