الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. وزير الخارجية الروسي: لن ندخل في حرب ضد .. والعلاقات الشعبية لن تتأثر بالأحداث

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن وزير الخارجية التركي أكد مساعي بلاده للحفاظ على العلاقات التركية الروسية، مؤكدًا أن العلاقات بين شعبي روسيا وتركيا لن تتأثر بالأزمة الراهنة على خلفية إسقاط المقاتلة الروسية في سوريا.

وأضاف «لافروف» في مؤتمر صحفي بشأن آخر التطورات في حادث إسقاط لطائرة روسية، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن المعلومات التي لدى الإدارة الروسية أن المقاتلة لم تخترق المجال الجوي التركي وكانت في المجال الجوي السوري وأسقطت هناك.

Sponsored Links

ونفى وزير الخارجية الروسي وجود أي احتمالية لدخول روسيا في حرب ضد ، مشددًا على استمرار الصداقة بين الشعبين والحرب معًا ضد الإرهاب، رغم وجود بعض المآخذ على أفعال وتصرفات الحكومة التركية والإدارة الحالية.

وأكد أن الحكومة الروسية لديها تفويض في إعادة النظر في كافة الاتفاقيات المنعقدة أو التي كانت ستتم في الفترة الحالية، والعلاقات ككل بين أنقرة وموسكو، مشيرًا إلى أن حادث إسقاط الطائرة الروسية يجب ألا يمر دون ردة فعل مناسبة لحجم الحادث.

وشدد على أن بلاده لا تريد الدخول في خلافات مصطنعة مع أي دولة أو توجد خلاف من فراغ، متابعًا: «حادث الطائرة الروسية التي أسقطت في سوريا بات أمر واقع يجب التعامل معه وفق مقدراته ومازلنا عند قرارنا بنصح المواطنين الروس بعدم السفر لتركيا».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. وزير الخارجية الروسي: لن ندخل في حرب ضد تركيا.. والعلاقات الشعبية لن تتأثر بالأحداث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا