الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «لافروف»: لا توجد أي خطط مستقبلية لزيارة بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه كان المقرر أن يزور الخميس المقبل، إلا أن هذه الزيارة ألغيت بسبب الهجوم على الطائرة الروسية وإسقاطها في سوريا.

وأضاف «لافروف» في مؤتمر صحفي بشأن أخر التطورات في حادث إسقاط لطائرة روسية، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، أن "روسيا ليس لديها مانع في استقبال أي مسؤول تركي في روسيا أو الجلوس معهم في أي طاولة اجتماعات دولية والتباحث بهدوء"، لافتًا إلى أن الإدارة التركية تتفهم سبب إلغاء الزيارة الروسية المقررة لتركيا".

Sponsored Links

وأكد عدم وجود أي خطط مستقبلية لزيارة في المستقبل بعد وقوع حادث الطائرة الروسية، مشيرًا إلى حرص بلاده على التنسيق مع كافة الدول وأعضاء التحالف الدولي بشأن الضربات الجوية على تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أن قوات التحالف اتفقت وشددت أكثر من مرة على توجيه الضربات الجوية ضد «داعش» فقط، إلا أن بعض الدول يختلف مفهومها في تعريف الإرهابيين في سوريا، على سبيل المثال الأكراد في سوريا يعتبروا حلفاء لأمريكا وتمدهم بالسلاح، في نفس الوقت ترى أنهم إرهابيين وتنفذ ضربات ضدهم.

وشدد على أهمية تشكيل جبهة موحدة لمواجهة كافة التنظيمات الإرهابية، مؤكدًا أن روسيا تواصل جهودها لدعم العملية السياسية في سوريا، وتنفيذ نتائج اجتماعات فيينا التي توصلت إلى أن الشعب السوري هو من سيحدد مصيره.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «لافروف»: لا توجد أي خطط مستقبلية لزيارة تركيا بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا