الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. إيران: إسقاط مقاتلة روسية «رسالة خاطئة للإرهابيين»

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، مساء الثلاثاء، أن حادثة إسقاط لمقاتلة روسية "تبعث برسالة خاطئة إلى الجماعات الإرهابية" في سوريا.

ونقل المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري عن ظريف، قوله إن "مثل هذه الأحداث تؤدي إلى تصعيد الأزمة السورية وتبعث برسالة خاطئة إلى الجماعات الإرهابية".

وأضاف أن "أي خطوة تؤدي إلى تصعيد التوتر وتعقد الوضع، ستوجه رسالة خاطئة للإرهابين".

Sponsored Links

واعتبر أن مثل هذه الرسائل ستجعلهم "يعتقدون أنهم قادرون على الاستمرار في ممارساتهم الإرهابية (...) من خلال استغلال الانقسام في وجهات نظر الأطراف" المؤثرة في الأزمة السورية.

من جهته، وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني حادثة إسقاط الطائرة الروسية بـ"المثيرة للقلق والخطيرة".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن روحاني قوله الأربعاء إنه "بحسب ما تشير معلوماتنا، فإن الطائرة استهدفت خلال عملها فوق الأراضي السورية".

ولتركيا وروسيا مواقف متناقضة جدا بالنسبة للنزاع السوري حيث تطالب أنقرة منذ البداية برحيل الأسد عن السلطة فيما تشدد موسكو على بقائه.

وأسقطت الثلاثاء مقاتلة روسية على الحدود السورية، فيما اعتبره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "طعنة في الظهر وجهت إلينا من قبل المتآمرين مع الإرهابيين".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. إيران: إسقاط تركيا مقاتلة روسية «رسالة خاطئة للإرهابيين» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا