الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. ميركل: إسقاط لمقاتلة روسية زاد من تعقيد الأمور.. وهاتفت «أردوغان» لتخفيف الاحتقان

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. تعليقًا على واقعة إسقاط لطائرة مقاتلة روسية، بزعم أنها اخترقت المجال الجوي التركي، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن حادث الحادث زاد من تعقيد الأمور، مطالبة الجانبين الروسي والتركي بضبط النفس وتجنب أي تصعيدات.

وأضافت «ميركل» خلال كلمة ألقتها أمام البرلمان الألماني، ونقلتها فضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أنها تواصلت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاتفيًا أمس، لتخفيف حدة الاحتقان، وطلبت منه عدم الانجراف خلف أي تصعيدات في الأزمة وطالبته بالتعامل مع معطيات الموقف بشكل هادئ.

Sponsored Links

وأكدت أن التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لا تحتمل الانجرار خلف أي خلافات جانبية سوى محاربة الإرهاب، موضحة أن شيء عدا ذلك سيعقد الأمور ويجر العالم لصراعات لا تحمد عقباها بعد ذلك.

جديرٌ بالذكر أن السلطات التركية قد أعلنت، صباح أمس الثلاثاء، عن إسقاط طائرة مقاتلة روسية من طراز «سوخوي 24»، بدعوى خرق المجال الجوي التركي، وتجاهلها للتحذيرات التي تم توجيهها لها.

ومن جانبه، نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تكون الطائرة قد اخترقت المجال الجوي التركي، مؤكدًا في تصريحات صحفية، أن إسقاط الطائرة طعنة من الخلف من دولة تدعم الإرهاب وسيكون له عواقب وخيمة على العلاقات مع .

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. ميركل: إسقاط تركيا لمقاتلة روسية زاد من تعقيد الأمور.. وهاتفت «أردوغان» لتخفيف الاحتقان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا