الارشيف / اخبار عالمية

عن إسقاط لمقاتلة روسية.. «أوباما»: أنقرة لديها الحق في الدفاع عن مجالها الجوي

Sponsored Links
تعليقًا على إسقاط لطائرة مقاتلة روسية قالت إنها اخترقت الحدود التركية السورية، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن لها حق السيادة على أراضيها، ولديها الحق في الدفاع عن مجالها الجوي.

وأضاف «أوباما» في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، نقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أن نحاول التواصل بيم روسيا وتركيا لتفادي أي تصعيد بين البلدين، معربًا عن رغبته في ضرورة إيجاد حوار بينهما لتوضيح ملابسات الحادث.

وأوضح أن روسيا توجه ضرباتها في سوريا قرب الحدود التركية، ما يضع احتمال لاختراق المجال الجوي التركي، مشددًا على أن حلف الناتو سيعمل على إيجاد حل لهذه الأزمة بعيدًا عن أي تصعيدات.

Sponsored Links

وأكد أوباما أنه ينتظر مزيدا من التفاصيل من روسيا وتركيا حول إسقاط المقاتلة الروسية، وعدم الاعتماد على المعلومات الاستخبراتية التي لديه، متابعًا: «يجب أن نكون حذرين فيما نتكهن بشأن إسقاط للطائرة الروسية».

وشدد على أن الأولوية لدى بلاده وحلف الناتو هي تفادي أي تصعيد بين وروسيا، وضرورة التوحد لمحاربة الإرهاب الذي يهدد العالم.

------------------------
الخبر : عن إسقاط تركيا لمقاتلة روسية.. «أوباما»: أنقرة لديها الحق في الدفاع عن مجالها الجوي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا