عودة ٣٠٣ من العالقين بالكويت.. ورحلات لـ«لندن» وأمريكا

0 تعليق 89 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

غادرت مطار الكويت الدولى الأحد إلى مطار القاهرة الدولى، رابع رحلات إجلاء المواطنين المصريين العالقين فى الكويت، وعلى متنها 303 مصريين. وأشرف فريق من السفارة المصرية على الرحلة التى نظمتها شركة مصر للطيران، بعد التنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، وتجدر الإشارة إلى أن الرحلات الثلاث الأولى انطلقت منذ الأربعاء الماضى، وعلى متنها نحو 990 مصريا من حاملى التأشيرات، ومن انتهت إقاماتهم الفعلية فى الكويت، فضلا عن عدد من الحالات الإنسانية الطارئة. تدخلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على الفور حيث تواصلت مع الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدنى، والذى عمل على التنسيق مع الخطوط الجوية التونسية، لنقل المصريين العالقين فى مطار قرطاج بتونس.

Sponsored Links

وثمّنت وزيرة الهجرة الجهود الكبيرة التى يبذلها وزير الطيران المدنى، والاستجابة السريعة تجاه أى مستجدات لإعادة المصريين بالخارج، وقيامه بنفسه بقيادة طائرة العودة لبعض العالقين، مؤكدة أن وزارة الهجرة تعمل على التنسيق الدائم مع وزارات الدولة المختلفة، لمتابعة موقف المصريين العالقين حول العالم، وتنسيق الجهود لعودتهم وقتما تقتضى الظروف، وتسمح حركة الطيران فى الدول المختلفة. وقالت السفيرة نبيلة مكرم فى تصريحات الأحد: «المصريون الـ 37 العالقون فى تونس، سيستقلون طائرة الخطوط الجوية التونسية، فى طريقهم للقاهرة» مشيدة بحرص وزارة الطيران المدنى على التنسيق مع نظيرتها التونسية لإعادة المصريين من تونس الشقيقة، مشيرة إلى أن المصريين العائدين أغلبهم كان عالقًا بعد توقف رحلات الطيران وهم فى زيارات عمل، أو زيارات سريعة، والبعض الآخر يعمل فى اليونيسيف ومنظمات الأمم المتحدة فى ليبيا وتوجه لتونس ليتمكن من العودة.

وفى السياق ذاته، أكدت وزيرة الهجرة، على متابعة موقف المصريين العالقين حول العالم، وأن الوزارة تبذل كافة الجهود للتنسيق مع الدول المختلفة بما يسمح بإعادة المواطنين العالقين والحالات الاستثنائية، مشددة على قيام العالقين الذين لم يستكملوا بياناتهم بالتواصل مع السفارات والقنصليات فى الدول المختلفة، وملء النماذج الإليكترونية الخاصة بذلك.

فى سياق متصل، كشفت مصادر بالشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، أن الشركة ستنظم رحلة لإعادة المصريين العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل نهاية الأسبوع الحالى.

وأضافت المصادر لـ«المصرى اليوم»، أن شركة إير كايرو، سيرت رحلة إلى لندن، الأحد، لإعادة المصريين العالقين، وسوف تنقل الرحلة حوالى 150 مصريا عالقا.

------------------------
الخبر : عودة ٣٠٣ من العالقين بالكويت.. ورحلات لـ«لندن» وأمريكا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق