الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «أولاند»: لابد من تحرك سريع لتأمين الحدود بين الدول الأوروبية وتفعيل التعاون الاستخباراتي

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، إن العالم عليه أن يتخذ كافة الاستعدادات لمواجهة الإرهاب، وأن يتحد في مواجهته باتخاذ قرارات حاسمة واستباقية بضرب القوى المتطرفة أينما وجدت.

وأضاف «أولاند» في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الاثنين، أنه لابد من تحرك سريع لتأمين الحدود المشتركة بين الدول الأوروبية، لمنع تسلل أي متطرف عبر الحدود.

Sponsored Links

وأكد أن فرنسا اتخذت قرارا منذ شهر سبتمر الماضي بتوجيه ضربات جوية فعالة ضد تنظيم «داعش» في سوريا، مشيرًا إلى أن حاملة الطائرات شارل ديجول التي تحركت إلى البحر المتوسط باتجاه سوريا، ستوجه ضربات قوية ضد التنظيم الإرهابي هناك.

وشدد الرئيس الفرنسي على أهمية التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وإنهاء القتال هناك، للتفرغ لمواجهة الإرهاب الذي انتشر على أراضيه، موضحًا أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يمكن أن يكون جزء من حل الأزمة هناك.

وأوضح أنه يجب تفعيل التعاون الاستخباراتي بين الدول لتتبع تحركات الإرهابيين، والتصدي لأي هجمة إرهابية قبل وقوعها.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «أولاند»: لابد من تحرك سريع لتأمين الحدود بين الدول الأوروبية وتفعيل التعاون الاستخباراتي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى