محافظ أسوان: تخصيص 44 مليون جنيه لتطوير شبكة مياه الشرب والصرف

0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تخصيص 44 مليون جنيه كمرحلة أولى للبدء في أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي للبؤر الساخنة والتي تشهد الكسورات والطفح المتكرر.

Sponsored Links

واستعرض اللواء أشرف عطية مع رئيس الوزراء مطالب المحافظة، وذلك على هامش حضوره لإحتفالية تسليم تعويضات أهالي النوبة، حيث أكد محافظ أسوان على أنه تم عرض الرؤية المستقبلية لتطوير وتجميل مدينة أسوان، والتي تشمل تطوير السوق السياحي القديم، وكورنيش النيل، وميدان المحطة، بالإضافة إلى خلق بانوراما جمالية برسم لوحات على البيوت، وكذا عرض مقترح تنفيذ قاعة مؤتمرات لإستضافة الأحداث والمنتديات والمؤتمرات والمهرجانات الدولية والقارية وخاصة منتدى أسوان السنوى للسلام والتنمية المستدامين.

ولفت إلى أنه من أبرز المطالب التي تم عرضها على رئيس الوزراء تطوير عدد من الطرق السريعة مثل الصحراوي الغربي أسوان / القاهرة، إدفو / مرسى علم، لزيادة تدفقات الرحلات السياحية من مرسى علم لأسوان بزيارة اليوم الواحد، وأيضاً استكمال الطريق الدائري الصحراوى الشرقي العلاقى / الأعقاب .

أضاف أنه تم عرض بعد المطالب الأخرى المتعلقة بإطلاق يد المحافظة في المشروعات الإستثمارية كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل للشباب الأسواني، وأيضاً تقديم التسهيلات للمستثمرين بإستكمال مشروع المراسي السياحية بالكورنيش الجديد، بجانب إنشاء ميناء نهري لنقل بلوكات الجرانيت والرخام عبر مجرى نهر النيل بدلاً من تلف الطرق السريعة .

------------------------
الخبر : محافظ أسوان: تخصيص 44 مليون جنيه لتطوير شبكة مياه الشرب والصرف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق