الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. أكثر من مئة قتيل بانهيار أرضي في بورما

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. تبحث فرق الإنقاذ البورمية، الإثنين، عن مفقودين بعد حادث الانهيار الارضي الهائل الذي وقع السبت في منجم للجاد في شمال البلاد وأسفر عن سقوط أكثر من مئة قتيل.

وقال داشي ناو لون العضو في مؤسسة شبكة تطوير الكاشين المحلية إن "عملية الإنقاذ مستمرة وعثرنا على مزيد من الجثث. في المجموع وجدنا أكثر من مئة" جثة.

Sponsored Links

ووقع الحادث السبت قبيل الفجر في منطقة هباكانت (شمال)، عندما انهار جبل من الردم فوق عشرات الأكواخ الهشة التي كان ينام فيها بورميون فقراء يعتاشون من البحث عن حجارة اليشم التي لم يتم استثمارها.

وذكرت صحيفة «جلوبال نيو لايت أوف ميانمار» الرسمية أنه تم انتشال 104 جثث من تحت الأنقاض، و"مازال عدد كبير من الأشخاص مفقودين".

ومن الصعب الحصول على أرقام محددة بما أن السلطات اعترفت بأنها لا تعرف عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين في المنطقة.

وتحقق بورما، المنتج الأول للجاد في العالم، أرباحا كبيرة من وجود هذا الحجر الثمين في طبقات منطقة المناجم. وهو معروف بنوعيته الجيدة في هذا البلد.

لكن ظروف استخراجه سيئة جدا ولا تأخذ في الاعتبار محيط وسلامة عمال يقومون بعمليات تنقيب غير قانونية تغض الشركات المنجمية الكبرى والسلطات النظر عنها.

ويتدفق العمال البورميون الفقراء بالآلاف على هذه المنطقة المحاذية للصين ويعيشون في مخيمات عشوائية لمحاولة العثور على قطع من اليشم أهملتها الحفارات وتركت في جبال من الركام بالقرب من المناجم.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. أكثر من مئة قتيل بانهيار أرضي في بورما .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى