الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. تقرير: إسرائيل تمتلك 115 رأسا نوويا

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قال تقرير أمريكى جديد، إن إسرائيل تمتلك 115 رأسا نوويا فى ترسانتها السرية لأسلحة الدمار الشامل. وأوضح التقرير، الذى أصدره، معهد العلوم والأمن الدولى ومقره واشطن، أن لدى إسرائيل نحو 660 كيلوجراما من مادة البلوتونيوم، جرى إنتاجها فى مفاعل ديمونة، الذى يقع فى صحراء النقب.

ويحمل كل رأس نووى ما بين 3 ــ 5 كيلوجرامات من البلوتونيوم، وفقا للتقرير، الذى نشره المعهد على موقعه الإلكترونى، أمس الأول. وأضاف معد التقرير ديفيد أولبريت، أن الرقم الحقيقى لعدد الرءوس النووية الإسرائيلية محاط بكتمان شديد، فى حين قدرت دراسات أخرى أن إسرائيل تمتلك ما بين 80 ــ 200 رأس نووى.

Sponsored Links

وكشف التقرير، أن إسرائيل بدأت فى تطوير برنامجها النووى عام 1963، لكنها تتبع سياسة الغموض بشأن مشروعها النووى فهى لا تنفى ولا تؤكد امتلاكها أسلحة نووية.

وتعد إسرائيل الدولة السادسة التى حازت على السلاح النووى فى العالم، بعد الأعضاء الخمسة الدائمين فى مجلس الأمن الدولى وهى «الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. تقرير: إسرائيل تمتلك 115 رأسا نوويا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى