وفد أمريكي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يزور جامعة الزقازيق

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبلت جامعة الزقازيق، الجمعة، وفدا أمريكيا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمتابعة برنامج تأهيل قيادات ومعلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بكلية التربية وكان في استقبالهم الدكتور عبدالمنعم نافع، عميد الكلية، والمشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب ووكلاء الكلية والأساتذة أعضاء هيئة التدريس القائمين على تنفيذ البرنامج.

Sponsored Links

وقال الدكتور عبدالمنعم نافع إن كلية التربية تنفذ برنامج للدبلومة المهنية لإعداد القيادات التربوية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وبرنامج آخر للدبلومة المهنية لإعداد معلم لمدارس المتفوقين وتعد كلية التربية جامعة الزقازيق الأولي على مستوي الجامعات المصرية والعربية في تنفيذ هذين البرنامجين .

وأضاف أن كلية التربية تلقي دعما من الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة لتنفيذ هذين البرنامجين علاوة على البرامج الجديدة التي تأتي كاستجابة لمتطلبات تطوير التعليم قبل الجامعي وحاجة المدارس إلى هذه النوعية من المعلم، حيث تعمل على رفع جودة التعليم والتعلم في مدارس المتفوقين في مصر من خلال إعداد معلم مؤهل قادر على رعاية المتفوقين في العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى في التدريس .

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تتم بالتعاون بين كليات التربية والعلوم والهندسة وتستمر حتى غدا السبت وذلك لزيارة الخبراء لمعامل كلية العلوم حيث يتم تدريس مقرر في هذه المعامل.

------------------------
الخبر : وفد أمريكي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يزور جامعة الزقازيق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق