«الري» تكشف اَخر تطورات ملف مفاوضات سد النهضة قبل اجتماع واشنطن

0 تعليق 58 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري، اَخر تطورات مفاوضات ، قبل انطلاق اجتماعات مصر وأثيوبيا والسودان بواشنطن غدًا، مؤكدًا أن الدول الثلاث قادرة على التوصل إلى إتفاق عادل خلال إجتماع الولايات المتحدة الأمريكية المزمع عقده غدًا، بحضور وزير الخزانة الأمريكية والبنك الدولي كمراقبين.

Sponsored Links

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث المساء»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، الذي تقدمه الاعلامية ياسمين عز، أن مفاوضات واشنطن تأتي ضمن سلسلة من المشاورات للوصول إلى نقاط توافق بحلول يناير 2020.

ولفت إلى أن إجتماع واشنطن يأتي في إطار تقريب وجهات النظر في النقاط العالقة بشأن مسألة ملء وتخزين سد النهضة، وذلك بحضور وزارء الري والموارد المائية والخارجية برعاية وزير الخزانة الأمريكية وحضور البنك الدولي.

وأضاف أن إجتماع واشنطن يأتي بهدف تقييم الإجتماعيين الماضيين الذين عقدا في أديس أبابا والقاهرة، ومتابعة النقاط التي تم التوصل اليها، مشيرًا إلى أن الدول الثلاث حتي الاَن ملتزمة باتفاق إعلان المباديء الذي تم توقيعه في مارس 2015، وهناك توافر لحسن النية والسعي لتحقيق المصلحة المشتركة وعدم الإضرار بمصالح أحد. ويُعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن غدا الاثنين ٩ ديسمبر 2019 برعاية وزير الخزانة الأمريكي إحتماع على مستوى والخارجية وزراء الموارد المائية من الدول الثلاث (مصر، السودان، إثيوبيا) وبمشاركة البنك الدولي وذلك لإستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

------------------------
الخبر : «الري» تكشف اَخر تطورات ملف مفاوضات سد النهضة قبل اجتماع واشنطن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق