اخبار مصر | برلمانية تتقدم بطلب إحاطة عن المكملات الغذائية التي تسببت بوفاة هيثم زكي

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ

-

تقدمت وكيلة لجنة القوى العاملة بالبرلمان مايسة عطوة بطلب إحاطة بشأن المكملات الغذائية المتداولة عبر صالات الألعاب الرياضية، وأوضحت البرلمانية أن تلك المكملات الغذائية لها العديد من الأضرار على صحة الإنسان.

Sponsored Links

وأوضحت مايسة عطوة أنّ أضرار المكملات الغذائية قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة، ومثال على ذلك وفاة هيثم أحمد زكي، بسبب تناوله المكملات الغذائية، التي أدت لإصابته بـ”مغص” وحالة من الإعياء الشديدة التي سبقت وفاته.

-

ولفتت النائبة مايسة عطوة إلى أنّ الأبحاث والدراسات الطبية قد أكدت أنّ تناول كمية كبيرة من المكملات الغذائية وخصوصاً المكمل الغذائي الخاص بعنصر “الكالسيوم” قد يؤدي لزيادة فرص حدوث الوفاة الناجمة عن الإصابة بمرض السرطان، عكس الأطعمة الطبيعية الآمنة الغنية بعنصر الكالسيوم، ويصبح الأمر أسوأ لدى مرضى السرطان الذين يتناولون تلك المكملات الغذائية بمعدل يفوق 1000 مليجرام يومياً من خلال فحص بيانات أكثر من 27 ألفا من الأشخاص البالغين.

وأكدت مايسة عطوة أنّه على الرغم من التحذيرات الدائمة والمستمرة من المكملات الغذائية، إلا أنّ هناك أعداد كبرى من لاعبي كمال الأجسام والشباب قد يتناولونها، اعتقاداً منهم في أن تلك المكملات الغذائية تساهم في بناء العضلات بشكل سريع، دون أي إدراك أو وعي بمدى خطورة تلك المواد على الصحة، ومنهم من يتناول تلك المكملات الغذائية دون وجود رقيب عليهم ودون الرجوع لإرشادات الأطباء.

وزادت النائبة أنه بالرغم من أضرار تلك المكملات الغذائية، نمت نسبة مبيعات المكملات الغذائية على مدار الـ5 سنوات السابقة بشكل ضخم، مما يتطلب اتخاذ موقف فوري، كما أنّ المكملات الغذائية التي تجمع بين عنصري الكالسيوم، وفيتامين “د” مرتبطة بزيادة الإصابة بالسكتة الدماغية، والأمراض القلبية، كما أنّ استخدام المكملات الغذائية بصورة مفرطة ودون استشارة الأطباء، تعد من الأمور الخطيرة على الصحة، فقد تتسبب في الوفاة حال عدم إدراك الشخص بطبيعة جسده والأمراض الخفية به، مثل الإصابة بمرض الضغط، أو الإصابة بمرض السكري اللذان لا يظهران على الإنسان بسهولة.

وطالبت النائبة مايسة عطوة بوضع ضوابط لاستخدام العقاقير الطبية دون الحصول على استشارة الأطباء، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين، خصوصاً ظل وجود الاستخدام العشوائي لتلك النوعية من الأدوية، مما يؤدي إلى وفاة بعض مستخدميها.

أقرا المزيد تعرف على الأسباب التي دفعت النيابة لتشريح جثة هيثم أحمد زكي

-

------------------------
الخبر : اخبار مصر | برلمانية تتقدم بطلب إحاطة عن المكملات الغذائية التي تسببت بوفاة هيثم زكي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق