سكان حي الأسمرات: «كنا مدفونين بالحياة.. واتولدنا من جديد»

0 تعليق 42 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أشاد سكان حي الأسمرات بحياتهم الجديدة بعدما تم نقلهم من مساكنهم العشوائية إلى الشقق المجهزة بالأسمرات.

Sponsored Links

وقالت إحدى السيدات من سكان حى الأسمرات: «كنا مدفونين بالحياة ونشرب مياه غير نظيفة، وأدخنة المدابغ سببت الحساسية لأطفالنا، ولكن في الأسمرات اتولدنا من جديد.

واستعرض تقرير عرضه الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، الحياة داخل حي الأسمرات، كشف عن إنشاء عدة مصانع، منها مصنع يصدر ملابس لألمانيا، ومصنع سجاد يصدر منتجاته لأمريكا، وبه منشآت رياضية أهلت أبناء الأسمرات للحصول على بطولات رياضية.

وقالت إحدى السيدات المقيمة في حي الأسمرات: «إن كل شئ في السكن الجديد متاح، حتى الأندية موجودة لترفيه أبنائنا ومدارس قريبة للصغار تجعل قلوبنا مطمئنة عليهم».

وأشار أحد السكان، إلى أن إقامتهم وسكنهم الجديد، أشيك وأنضف مما كانوا يسكنوا فيه، مضيفًا أن أطفالهم باتوا في أمان. وأكد أن في مساكنهم القديمة في الأحياء العشوائية ” كنا نتعرض لحرائق ولا نستطيع إخمادها إلا بالجهود الذاتية، لضيق الشوارع.

وأوضح أحد المواطنين الذي انتقل للعيش بحي الأسمرات، أنه كان يقيم في أكشاك أبومسعود، وكانت عيشتهم غير آدمية، حيث عانوا من طفح مياه المجاري، متوجها بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الحي الجديد وما فيه من هواء نقى، إضافة إلى توافر جميع المرافق الأخرى.

وأضاف مواطن آخر يقيم في الأسمرات: كنا في مناطق عشوائية شوارعها 1.5 متر، والآن لدينا شقق نظيفة وكبيرة شاملة جميع المرافق من أجهزة كهربائية وأثاث، حيث لم ناتي إليها سوى بشنطة ملابسنا.

------------------------
الخبر : سكان حي الأسمرات: «كنا مدفونين بالحياة.. واتولدنا من جديد» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق