اخبار مصر | 5 توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لوزير التموين والتجارة الداخلية

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

-

عقد اليوم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

Sponsored Links

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي خلال البيان الرسمي الصادر عنه ، إن فعاليات اجتماع اليوم الذي عقد بين رئيس الجمهورية ووزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس الوزراء ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة تناولت متابعة مشروعات والجهات والقطاعات التابعة لها، بما تتضمنه البرامج والأنشطة التي تهدف للعمل على توفير السلع الأساسية، والعمل على تطوير قطاع التجارة الداخلية داخل البلاد، وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات المحدودة الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، وضبط الأسواق التجارية المصرية.

-

وبحسب البيان الصادر عن السفير بسام راضي، فقد وجه السيد رئيس الجمهورية بمواصلة العمل على دعم وتنشيط التجارة الداخلية بالبلاد خصوصاً فيما يخص سلع التموين، والعمل على تكثيف إجراءات ضبط الأسواق التجارية وحماية المستهلك، والعمل على مكافحة الغش التجاري والاحتكار، وكذلك العمل على تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات المحدودة الدخل والفئات الأكثر احتياجاً من خلال العمل على رفع كفاءة شبكات التوزيع، والعمل على زيادة قدرة الدولة المصرية على منع الاستغلال وارتفاع الأسعار خصوصاً  أسعار السلع الأساسية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد خلال فعاليات اجتماع اليوم على العمل على توفير الاحتياطيات الاستراتيجية الكافية من السلع الأساسية خصوصاً العمل على توفير القمح والزيت والسكر والأرز بالإضافة إلى العمل على توفير اللحوم المجمدة والدواجن.

وأشار الوزير إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في التأثير بشكل ملموس وإيجابي على انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال العام الراهن 2019 مقارنة بأسعار العام السابق 2018.

كما قام وزير التموين والتجارة الداخلية باستعراض جهود الوزارة للعمل على إتاحة كافة السلع الأساسية والسلع الضرورية في جميع المنافذ التموينية والحكومية على مستوى محافظات الجمهورية بأسعار تقل عن مثيلاتها في المنافذ الأخرى.

وأكد الوزير على زيادة أعداد المنافذ التوزيع، بالإضافة لزيادة أعداد سلاسل البيع من أجل العمل على زيادة نسبة المعروض من السلع الأساسية، إلى جانب الارتقاء بنسبة مساهمة التجارة الداخلية بإجمالي الناتج المحلي.

كما أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى الجهود المبذولة لتطوير برامج توفير وتأمين السلع الاستراتيجية خصوصاً القمح، والعمل على زيادة السعة  التخزينية لكافة الصوامع القائمة بالفعل والعمل على تطويرها، بالإضافة إلى إقامة صوامع جديدة تعمل على تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية.

أقرا المزيد السيسي يوجه دعوة رسمية للرئيس الصيني لزيارة القاهرة

-

------------------------
الخبر : اخبار مصر | 5 توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لوزير التموين والتجارة الداخلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق