اخبار مصر | في البلاك فرايداي.. 10 نصائح عند الشراء من المواقع الإلكترونية

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

-

تستعد العديد من العلامات التجارية، ومواقع الشراء عبر الإنترنت للجمعة السوداء، أو البلاك فرايداي، وعادة تكون الجمعة الأخيرة بشهر نوفمبر، وتطلق خلالها العديد من العلامات التجارية تخفيضات عدة، وتدخل في منافسة لجذب أكبر عدد من المشترين، وهناك قطاع كبير يلجأ للشراء عبر مواقع الإنترنت، فقدم جهاز حماية المستهلك عدة نصائح للمشترين للحصول على أفضل سعر، يعرضها لكم موقع “مصر 365″، في السطور التالية.

Sponsored Links

قدم جهاز حماية المستهلك 10 نصائح، النصيحة الأولي هي أن يتجول المشتري بين أكثر من موقع مختلف للحثول على أفضل سعر للمنتج، والمقارنة جيدا بين مواصفات المنتج بكل موقع، أما النصيحة الثانية فيمكنك استخدام موقع Secure website للتسوق، فهو يحافظ على سرية بياناتك عند عملية التسوق، أما النصيحة الثالثة، فكانت حول إرسال معلوماتك وبياناتك الشخصية للموقع، وضرورة التأكد من صحة البيانات، والأرقام الخاصة بمشترياتك، وتفاصيل البطاقة الائتمانية الخاصة بك.

-

النصيحة الرابعة التي قدمها جهاز حماية المستهلك، جاءت حول السرية، ونصح بعدم إعطاء أي بيانات شخصية للمشتري أو رقم بطاقته الائتمانية عبر غرف المحادثة، أو عبر البريد الإلكتروني، والنصيحة الخامسة حول مراجعة الكشف الخاص ببطاقة الائتمان الخاصة بك لعمليات الشراء التي تمت عبر الإنترنت، وأيضا أسماء الشركات والعلامات التجارية التي قمت بالشراء منها، أما النصيحة السادسة، فكانت استعمال بطاقة ائتمانية واحدة فقط للشراء عبر الإنترنت، وذلك حتى تستطيع بسهولة اكتشاف أي محاولة للتلاعب بها، أو استخدامها من قبل الآخرين.

النصيحة السابعة، كانت السعي للشراء من المواقع الإلكترونية حسنة السمعة، وقراءة عدة تعليقات من مستخدمين سابقين، حول وقت توصيل المنتج، أو اختلاف جودته عن الصورة، وطريقة الاسترجاع، وغيرها من الأمور الهامة والمتعلقة بعملية الشراء عبر المواقع الإلكترونية.

وحذر جهاز حماية المستهلك في نصيحته الثامنة، من انعدام شرط المعاينة قبل الشراء، فيمكن هنا إرسال سلعة مغشوشة لن يتمكن المستهلم من اسرتجاعها، أما النصيحة التاسعة فكانت حول الاحتفاظ بنسخة من أمر الشراء في كل مرة يقوم فيها المستهلك بالشراء عبر مواقع الإنترنت، وطباعته في القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر، أو حفظه على الهاتف المحمول، والنصيحة العاشرة والأخيرة، كانت حول قراءة البيانات الإيضاحية للسلع المعروضة للبيع وتأكد من مسؤولية تكلفة النقل والتوصيل للمستھلك بدقة جيدة، قبل إتمام عملية الشراء أونلاين.

-

------------------------
الخبر : اخبار مصر | في البلاك فرايداي.. 10 نصائح عند الشراء من المواقع الإلكترونية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق