اخبار مصر | تؤدي للتسمم.. “سموم الإسكندرية” يحذر من أدوية علاج القلب وضغط الدم

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

-

“سوتالول، وبروبرانولول، وأوكسبرينولول”.. أدوية لعلاج اضطرابات نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم، والاضطرابات المعوية والقلق، خرجت عدة تحذيرات بشأنها، حيث إنها تصيب أي إنسان يتناولها بالتسمم، حيث حذر مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، من تناول الأدوية التي تنتمي إلى حاصرات “بيتا بلوكرز” Beta blockers، لعلاج اضطرابات القلب دون إشراف الطبيب المختص، حتى لا تصيب من يتناولها بحالة تسمم.

Sponsored Links

من جانبه، أصدرت الدكتورة مها غانم المشرف على مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، بيانا اليوم الجمعة، حذّرت فيه من تناول الأدوية مثل عقار “سوتالول” لعلاج اضرابات نبضات القلب، والأوعية الدموية، وعقار “بروبرانولول” من أجل علاج ارتفاع ضغط الدم، وعقار “أوكسبرينولول” والذي يعمل على علاج الاضطرابات المعوية والقلق.

-

وأكدت المشرف على مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، أن الأدوية المشار إليها يُمكن أن تؤدي إلى التسمم ويؤدي ذلك إلى عدم انتظام ضربات القلب أيضًا، كما تتسبب في انخفاض درجة حرارة الجسم، وكذا الإحساس بالدوار والإغماء، إثر تناول جرعات غير مقررة ضمن الخطة العلاجية.

وأوضحت أن أوجه العلاج تجرى على مراحل، وان هذه المراحل سوف تبدأ من مراقبة القلب وضغط الدم، ثم نقل المريض فورًا إلى أقرب وحدة سمومٍ، من أجل إجراء غسيل المعدة واستخدام “الجلوكاجون”، و”البنزودياز يبينات”، وبعدها يجرى عمل غسيل كلى، ثم الأنسولين وبعدها يجرى الوضع على جهاز الأكسجين.

-

------------------------
الخبر : اخبار مصر | تؤدي للتسمم.. “سموم الإسكندرية” يحذر من أدوية علاج القلب وضغط الدم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق