اخبار مصر | تعرف على الخدمات المقدمة من الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

-

انطلقت أمس الخميس المرحلة الثانية من الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والذي يمثل حلقة الوصل بين الهبئة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والجمهور، من أصحاب المعاشات والأنظمة التأمينية المختلفة.

Sponsored Links

وأوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في بيان لها، أن تلك المرحلة تتضمن عدة خطوات ومراحل جديدة، منها إمكانية استعلام المؤمن عليه عن الرقم التأميني من خلال الرقم القومي، كما يمكنه من خلال الرقم القومي أيضا الاستعلام عن آخر مدة تأمينية ومدد الاشتراكات في التأمين الاجتماعي، والأجور الخاصة بكل مدة، وفي السطور التالية، يقدم موقع “مصر 365″، الخدمات التي يقدمها الموقع للجمهور.

-

خدمات الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
يتيح الموقع للمؤمن عليهم إمكانية استعلام المؤمن عليه عن الرقم التأميني من خلال الرقم القومي، كما يمكنه من خلال الرقم القومي أيضا الاستعلام عن آخر مدة تأمينية ومدد الاشتراكات في التأمين الاجتماعي، والأجور الخاصة بكل مدة، بالإضافة إلى الاستعلامات عن البيانات الأساسية للمنشأة بالنسبة لصاحب العمل، وأوعية الإدخار والرصيد مفصل.

كما أن الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يتيح لصاحب العمل، استعراض العمالة المستمرة للتعرف تاريخ بدأ الاشتراك الخاص بهم وآخر أجر أساسي لهم وآخر أجر متغير، وأيضا استعراض العمالة المنتهية اشتراكها، وكشف حساب المنشأة، والتسويات المالية والديون.

خدمات الموقع الإلكتروني لأصحاب المعاشات
يقدم الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خدمات عدة لأصحاب المعاشات، ومنها إمكانية استعلامهم على المعلومات الأساسية لملف المعاش، من خلالهم أو خلال ذويهم، كما يمكنهم عرض الزيادات التي شهدها المعاش، والتعرف على المستفدين من المعاش الحالي، والمعاش المنصرف، كما يمكنهم الاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف والمعاشات المستحقة للمستفيد.

وعند امتلاط صاحب المعاش لسيارة، يمنحه الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إمكانية استعراض كافة البيانات الخاصة بها، سواء كان فرداً أو شركة من حيث بيانات الترخيص من مكتب المرور المختص ونوع الترخيص للسيارة ورقم اللوحات المعدنية وتاريخ صرفها.

يذكر أن المرحلة الأولي من موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، شمل عدة خدمات، منها الخدمات التأمينية، ومن بينها الاستعلام عن الرقم التأميني باستخدام الرقم القومي، بالإضافة إلى مكتبة تأمينية شاملة تحتوي على قوانين وتشريعات التأمين الاجتماعي المصري.

-

------------------------
الخبر : اخبار مصر | تعرف على الخدمات المقدمة من الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق