الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «كيري» يزور فلسطين وإسرائيل الاثنين المقبل

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. يتوجه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بين 22 و24 نوفمبر إلى الشرق الأوسط وإسرائيل التي لم يزرها منذ صيف 2014، حسبما أعلنت الوزارة السبت.

وأضافت الوزارة، في بيان تلاه المتحدث جون كيربي، أن كيري سيزور «أبوظبي، وتل أبيب، والقدس، ورام الله في الضفة الغربية المحتلة» للتباحث في أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والنزاع في سوريا وتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف «كيربي»، «في أبوظبي سيلتقي كيري مع مسؤولين كبار في الحكومة للتباحث في مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية السياسية والأمنية مع التركيز على سوريا».

Sponsored Links

وتابع «في تل أبيب والقدس ورام الله سيتناول كيري قضايا ثنائية وتتعلق بالأمن الإقليمي بما فيها سوريا وداعش وسيواصل المشاورات لوقف أعمال العنف في إسرائيل والقدس والضفة الغربية وتحسين الوضع ميدانيا».

وأدت أعمال العنف بين إسرائيليين وفلسطينيين التي بدات في الأول من أكتوبر إلى مقتل 86 فلسطينيًا من بينهم عربي إسرائيلي و15 إسرائيليًا وأمريكيا وإريتريا.

وبين المنفذين الفلسطينيين أو المتهمين بتنفيذ عمليات عدد كبير من سكان الخليل.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «كيري» يزور فلسطين وإسرائيل الاثنين المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى