اخبار مصر | تحذيرات من البيئة بخصوص الأحوال الجوية بداية من اليوم

0 تعليق 33 ارسل طباعة تبليغ

-

صرحت وزارة البيئة خلال البيان الصادر عنها اليوم الاثنين، إنه استناداً للبيان الصادر من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المتعين أن تتعرض الدولة المصرية لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ اعتباراً من اليوم الاثنين حتى يوم الجمعة القادمة، وكذلك بناء على التقارير الصادرة الصادرة من قبل منظومة الإنذار المبكر التابعة إلى وزارة البيئة.

Sponsored Links

ذكرت وزارة البيئة خلال البيان الصادر عنها اليوم أنه  استناداً إلى العديد من البيانات الخاصة بمنظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة، والمنتشرة في العديد من أنحاء جمهورية مصر العربية، والتي أوضحت تأثر مستوى جودة الهواء، اعتباراً من صباح اليوم الأثنين، وأشارت أن السبب في هذا هو حالة الهدوء النسبي المسيطرة على حركة نشاط الرياح الذى وصل لحد السكون، مما تسبَّب بعدم تشتت تركيزات الملوثات الناجمة من المصادر المحلية المختلفة بمحافظة القاهرة الكبرى، بالإضافة للمصادر الصناعية الجنوبية.

-

عدم استقرار حالة الطقس

ومن المتعين أن تتحسن جودة الهواء مع نهاية اليوم الاثنين بعد تأثرها بحالة عدم الاستقرار المسيطرة خلال الوقت الراهن على العوامل الجوية بالبلاد، التي قد تم الإعلان عنها من خلال البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أعلنت وزارة البيئة عن تكثيف حملاتها على مصادر التلوث المتنوعة من أجل العمل على تخفيف حدة تأثير جودة الهواء المتأثرة بتلك العوامل البيئية والجوية، وذلك من خلال حملات التفتيش البيئي التابع للوزارة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن غرفة العمليات المركزية تقوم بتلقى كافة الشكاوى على مدار الساعة خصوصاً الشكاوى المسجلة من قبل المواطنين المتعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء بالإضافة إلى السيطرة على العديد من نقاط الحريق التي قد تم رصدها من خلال القمر الصناعي، كما تم متابعة كافة مقالب المخالفات البلدية الوسيطة بكافة المحافظات المصرية المذكورة، من أجل منع اشتعال ذاتي لتلك المخلفات من جديد.

تحثّ وزارة البيئة كافة المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن أى حريق خصوصاً حرائق قش الأرز، والعمل على الإبلاغ عن أى تلوث ناتج عن الأنشطة الصناعية أو عن مكامير الفحم، وذلك من خلال التواصل عبر الخط الساخن للشكاوى “19808”، أو التواصل عبر رقم الواتس آب على رقم التالي 01222693333.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تطلق تحذيرات من سقوط أمطار غزيرة لمسؤولين 4 مناطق

-

مصر 365 على أخبار جوجل

------------------------
الخبر : اخبار مصر | تحذيرات من البيئة بخصوص الأحوال الجوية بداية من اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق