قائد «اللنش 501» يكشف كواليس جديدة من تدمير المدمرة إيلات الإسرائيلية

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف اللواء بحري لطفي جاد الله، قائد اللنش 501 الذي شارك في تدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات، جوانب من كواليس المهمة، حيث ذكر إنه شارك في هذه المهمة التي كانت صعبة للغاية، واستطاع هو وزملائه من تنفيذ العملية على أكمل وجه دون خسائر، حيث كانت تحاول المدمرة إيلات الإسرائيلية الهجوم على مدينة بورسعيد وإنزال قوات هناك لمهاجمة المينا.

Sponsored Links

وأضاف «جاد الله»، خلال حواره في برنامج «رأي عام»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على شاشة «TeN»، أنه اثناء تلك الفترة كان رتبته نقيب، وبادر بإطلاق صاروخين من اللنش الذي كان يقوده، الصاروخ الأول تسبب في قسم المدمرة إيلات نصفين، وبدأت تغوص في المياه، والصاروخ الثاني سقط على جسم المدمرة وهي تغرق في وسط الجنود الذين كانوا يحاولون إلمام شملهم.

وتابع: «إحنا كنا على أعلى مستوى تدريب وسافرنا الاتحاد السوفيتي خدنا فرق فنية وتكتيكة على الصواريخ وتم تدريبنا أعلى تدريب، وكنا واثقين في نفسنا وتمت التجربة بنجاح، وكانت الأوامر إننا منرجعش ميناء بورسعيد بل نكمل لميناء الإسكندرية، فطبعا مشيت في عرض البحر وقربت من السفينة بتاعة إيلات وهي تغرق على مسافة 5 ميل، وفجأة هاجموني لانشات مسلحة في منتصف الطريق، ولكن استطاع الفرار منهم دون أي خسائر».

------------------------
الخبر : قائد «اللنش 501» يكشف كواليس جديدة من تدمير المدمرة إيلات الإسرائيلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق