الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. روسيا تعلن مقتل 6 من رعاياها في هجوم باماكو

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، أن ستة من الرعايا الروس قتلوا في الهجوم على الفندق في باماكو، الجمعة، موضحة أنهم كانوا يعملون لحساب شركة شحن جوي.

وأكدت الوزارة في بيان أن «بين القتلى ستة من رعايانا»، وأضاف البيان أن 12 شخصا جمعيهم موظفون لدى شركة «فولجا - دنيبر» للشحن الجوي كانوا ضمن الرهائن الذين احتجزوا خلال الهجوم على الفندق، وأن السلطات حررت ستة منهم.

وتابع البيان أن الستة الآخرين «قتلوا برصاص مسلحين داخل المطعم في الدقائق الأولى للاعتداء الإرهابي على الفندق».

Sponsored Links

وأوردت وكالة إنترفاكس أن الضحايا جميعهم على ما يبدو من منطقة أوليانوفسك، وذلك نقلا عن مصادر محلية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم السبت تعازيه بعد الهجوم «غير الإنساني» على فندق في باماكو، ودعا إلى تشكيل «ائتلاف دولي كبير».

وفي رسالة موجهة إلى نظيره المالي أبوبكر كيتا، شدد بوتين على أن «الجريمة غير الإنسانية التي ارتكبت في مالي تؤكد مرة أخرى أن الإرهاب لا حدود له، ويشكل خطرا حقيقيا للعالم أجمع».

وأضاف في الرسالة التي نشرها الكرملين أن «أشخاصا من جنسيات وأديان مختلفة يقعون ضحايا والسبيل الوحيد للتصدي لهذا التهديد هو تشكيل ائتلاف دولي على نطاق واسع».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. روسيا تعلن مقتل 6 من رعاياها في هجوم باماكو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى