الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الرئيس المالي يقطع زيارته إلى تشاد بعد أزمة احتجاز الرهائن في باماكو

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قطع الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا زيارته إلى نجامينا عاصمة تشاد، عائدا بسرعة إلى مالي، عقب اندلاع أزمة احتجاز رهائن بفندق راديسون في مدينة باماكو، بحسب ما صرحت صحيفة «تليجراف» البريطانية.

يُذكر أنه سُمع دوي إطلاق النار صباح الجمعة، في فندق راديسون، الذي طوقته الشرطة في وسط باماكو عاصمة مالي.

Sponsored Links

وقال مصدر أمني في تصريح خاص: «هناك جهاديون يطلقون النار في الممر في الطابق السابع من الفندق» في حين كان يسمع إطلاق النار من أسلحة رشاشة من خارج الفندق الذي يضم 190 غرفة، كما أعلنت مجموعة ريزيدور، المالكة لفندق راديسون في باماكو عاصمة مالي، اليوم الجمعة، أن الفندق الذي شهد إطلاق نار تجري فيه الآن عملية احتجاز رهائن، تشمل 140 نزيلا و30 موظفا، يحتجزهم مهاجمان.

ومن جهة أخرى صرح وزير ماليّ، أن قوات الأمن اقتحمت الفندق، فيما صرح قائد الجيش في مالي قائلا إن القوات الخاصة استطاعت تحرير 20 رهينة.

وصرح مصدر في الرئاسة الفرنسية أن مواطنين فرنسيين ضمن المحاصرين في فندق راديسون بالعاصمة المالية باماكو، بينما أفادت تقارير من وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن هناك سبعة مواطنين صينيين على الأقل ضمن الرهائن، في حين أفادت تقارير أخرى بوجود 6 أتراك من العاملين بالخطوط الجوية التركية، عالقين بالفندق.

اقرأ أيضا:

«تيلجراف»: مقتل 3 بينهم فرنسي خلال الهجوم الإرهابي في مالي

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الرئيس المالي يقطع زيارته إلى تشاد بعد أزمة احتجاز الرهائن في باماكو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى