الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. مقتل 28 عنصرا في «تنظيم إرهابي» برصاص الشرطة في الصين

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. أعلنت الشرطة الصينية أنها قتلت بالرصاص 28 عنصرا في «تنظيم إرهابي» في إقليم شينجيانج الذي تقطنه أكثرية من الأويجور، الأقلية المسلمة الناطقة بالتركية، والذي يشهد باستمرار أعمال عنف، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» الرسمية الجمعة.

ويأتي هذا الإعلان غداة انتهاء «عملية الـ56 يوما» التي شنتها قوات الأمن عقب موجة العنف التي خلفت في سبتمبر حوالي 15 قتيلا، بحسب «ثياشان» الموقع الإخباري الإلكتروني لحكومة الإقليم والذي أفاد أن أحد عناصر «التنظيم الإرهابي» استسلم لقوات الأمن.

Sponsored Links

وهذه العملية الأمنية استهدفت مجموعة تتهمها بكين بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف في 18 سبتمبر منجما للفحم نائيا في منطقة إكسو، قرب مقاطعة بيشينج، وأوقع 16 قتيلا هم «خمسة شرطيين و11 شخصا بريئا» بحسب الإعلام الرسمي.

ويندد الأويجور بالاضطهاد الديني والثقافي الذي يتعرضون له من جانب السلطات وبالتوطين المكثف للهان (الإتنية الأغلبية في الصين) في شينجيانج، الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي والغني بالموارد الطبيعية.

لكن بكين ترفض هذه الاتهامات وتحمل «مجموعات إرهابية ومتطرفة»، مسؤولية أعمال العنف التي أوقعت في السنوات الأخيرة مئات القتلى.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. مقتل 28 عنصرا في «تنظيم إرهابي» برصاص الشرطة في الصين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى