الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. روسيا والصين تعقدان صفقة بملياري دولار لشراء 24 طائرة سو-35

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. اتفقت روسيا والصين على صفقة لبيع 24 طائرة سوخوي سو-35 متطورة إلى بكين، بحسب ما أفادت شركة روستيك الحكومية القابضة الخميس.

وتمثل هذه الصفقة التي يقول خبراء عسكريون أن قيمتها تزيد عن ملياري دولار (1.87 مليار يورو)، أول صفقة مع دولة أجنبية لطائرات سو-35.

وأكد ممثل عن شركة روستيك، التوصل إلى الصفقة، إلا أنه رفض الكشف عن تفاصيل قيمتها والإطار الزمني لتسليم الطائرات.

Sponsored Links

وتردد أن موسكو وبكين أجرتا محادثات حول صفقة البيع على مدى ثلاث سنوات. وذكر الإعلام الصيني في 2013 أن بكين وافقت على شراء تلك الطائرات.

وذكر فاسيلي كاشين الخبير في مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات في موسكو، أن قيمة الصفقة قد تزيد عن ملياري دولار، مصرحا «هذه هي القيمة المتوقعة».

وعززت موسكو وبكين، الخصمان في الحرب الباردة، التعاون بينهما خلال السنوات الأخيرة لمواجهة هيمنة الولايات المتحدة.

وستساعد الصفقة كذلك الخزانة الحكومية الروسية التي يعاني اقتصادها من انخفاض أسعار النفط والعقوبات الغربية المفروضة على موسكو لاتهامها بالتدخل في أوكرانيا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ذكر سيرجي شيميزوف رئيس شركة روستيك أن موسكو تجري محادثات مع الإمارات العربية المتحدة لبيعها طائرات سو-35.

وتصف الشركة على موقعها طائرات سو-35 بأنها «مقاتلات متعددة الأدوار من الجيل الرابع»، وجرت تجربتها أول مرة في 2007، وقادرة على حمل ثمانية أطنان من الذخيرة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. روسيا والصين تعقدان صفقة بملياري دولار لشراء 24 طائرة سو-35 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى