اخبار مصر | مع اقتراب الإعلان عن زيادة أسعار البنزين.. تعرف على 7 خطوات للحفاظ على وقود سيارتك

0 تعليق 65 ارسل طباعة تبليغ

كشف تقرير صندوق النقد الدولي، الذي صدر يوم السبت الماضي ، باللغة الإنجليزية حول المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، أن الحكومة المصرية  تعتزم البدء في تطبيق آلية التسعير التلقائي للمشتقات البترولية في الخامس من يونيو المقبل، على أن تكون أول مراجعة للأسعار في سبتمبر المقبل .

وحسب التقرير فإن الحكومة المصرية، فور قيامها بتطبيق الآلية الجديدة لتسعير المواد البترولية، سيتم تحرير أسعار المشتقات البترولية بشكل كامل وربطها بالأسعار العالمية من خلال معادلة سعرية تشمل “سعر البترول العالمي وسعر صرف الجنيه أمام الدولار وتكلفة أعباء التشغيل في مصر”، وذلك تنتهي منظومة دعم المواد البترولية التي كانت تأخذها الموازنة العامة على عاتقها فيما عدا البوتجاز والمازوت الذي تعمل به المخابز، وتأتي هذه الإجراءات بهدف تخفيف فاتورة الدعم الحكومي.

Sponsored Links

وتزامنا مع قرب موعد تطبيق الزيادة في أسعار البنزين في يونيو المقبل، يبحث الكثير من مالكي السيارات في مصر عن طرق لتقليل فاتورة شراء الوقود، أو ضغط النفقات، ولكن الكثير من أولئك الذين يمتلكون سيارات يجهلون كيف يتعاملون مع السيارة بشكل إيجابي يسهم في توفير استهلاك الوقود، سواء أكانت طريقة القيادة أو استخدام بعض التجهيزات الداخلية بالسيارة .

-

وخلال التقرير التالي يعرض لكم موقع “مصر 365”  خطوات إذا طبقتها ستتمكن من توفير استهلاك الوقود:

أولا – أبتعد عن القيادة بالسرعات العالية
لتوفير الوقود بسيارتك عليك بالابتعاد عن القيادة بسرعات عالية حيث أن قيادة السيارات بسرعات عالية دون الحاجة إلى ذلك، يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح بقيادة السيارة في ظل السرعات المقررة.

ثانيا –  استخدام التكييف
يعتبر استخدام التكييف لفترات طويلة وبدرجات حرارة منخفضة، من المستهلكات للوقود بشكل كبير، لذلك ننصحكم  باستخدام المكيف في الأوقات الضرورية فقط.

ثالثا- ترك نوافذ السيارة مفتوحة
تركك  لنوافذ سيارتك مفتوحة أثناء القيادة يعمل على رفع معدل مقاومة بدن السيارة للهواء، وهو ما يزيد من جهد المحرك ويترتب عليه استهلاك أكثر للوقود، لذلك ننصح بضرورة غلق النوافذ أثناء السير أو على الأقل إغلاقها بشكل جزئي.

رابعا -الأحمال الزائدة بالسيارة
من ضمن المستهلكات للوقود في السيارة هو الأحمال الزائدة والتي تقوم برفع معدل استهلاك السيارات للوقود، لذا ينصح بالتخلص من أكبر قدر ممكن من الأحمال.

خامسا – معجل ضغط إطارات السيارة
الإطارات في السيارة هو من أهم الأجزاء فيها والأكثر تأثيرًا بالسيارة، وعند اختلال الضغط داخلها سواء بالزيادة أو النقصان فإن ذلك يزيد من معدل مقاومة على الطريق، لذا يجب التأكد من تناسب ضغط الهواء داخل الإطارات الأربعة، كما تنصح الهيئة الألمانية للفحص الفني بأنه يمكن ترشيد استهلاك الوقود بحيلة بسيطة تتمثل في زيادة ضغط هواء الإطارات عن القيمة المُوصى بها من الشركة بمعدل 0.2 حتى 3.0 بار.

سادسا -اختيار المحرك
اختيارك للمحرك من الأساسيات التي من شأنها المحافظة على الوقود، حيث يعمل على توفير الن المتعارف عليه أنه كلما زادت سعة المحرك ارتفع معدل استهلاك الوقود، لذلك فاختيار سيارة ذات محرك يتناسب مع حاجة السائق لها يسهم بشكل كبير في نسب الإنفاق على الوقود، على سبيل المثال: استهلاك محرك صغير سعة 800 سي سي ليس بالطبع كاستهلاك محرك سعة 2000 سي سي.

سابعا- الصيانة الدورية للمحرك
الاهتمام بالصيانة الدورية للمحرك  تحافظ عليه وتكون سبب في تقليل البنزين المحترق، وعدم وجود صيانة بشكل دوري يؤدى ذلك إلى استهلاك الوقود بشكل أكبر، ولذلك وجب متابعة حالة المحرك باستمرار لتفادي بذل مزيد من النفقات.

------------------------
الخبر : اخبار مصر | مع اقتراب الإعلان عن زيادة أسعار البنزين.. تعرف على 7 خطوات للحفاظ على وقود سيارتك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق