الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. إفريقيا تنتقد المحكمة الجنائية الدولية وتتهمها بالتركيز على القارة

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. انتقد الاتحاد الإفريقي مجددا المحكمة الجنائية الدولية، أمس الأربعاء، لتركيزها بشكل كبير على هذه القارة وطلب أمام الدول الأعضاء في المحكمة المجتمعة في لاهاي بالتخلي عن الملاحقات ضد نائب الرئيس الكيني.

وقال وزير الخارجية الإثيوبي تيدروس ادهمون غيبريسوس: "توصلنا إلى نتيجة مفادها أن المحكمة الجنائية الدولية التي أيدت قيامها إفريقيا بشكل كبير ليست محكمة للجميع".

Sponsored Links

وكان يتحدث باسم الاتحاد الإفريقي خلال الدورة الـ14 للجمعية العامة للأعضاء في المحكمة وعددها 123 كانت قد أقرت اتفاق روما الذي شكل المحكمة الجنائية الدولية.

كان الاتحاد الإفريقي قد اتهم المحكمة مرات عدة بالتركيز على الأفارقة بشكل مفرط: "كل التحقيقات التي قامت بها المحكمة الجنائية الدولية تتركز بالواقع على هذه القارة".

ويتضمن هذا الأمر خصوصا ملاحقات بحق الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، بالإضافة إلى محاكمة نائبه وليام روتو.

ويتهم الرجلان بارتكاب جرائم ضد الإنسانية على دورهما المفترض في أعمال العنف التي سبقت الانتخابات نهاية 2007 ومطلع 2008، والتي أوقعت أكثر من ألف قتيل وتسببت بنزوح 600 ألف شخص.

كانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسوده قد تخلت عن التهم الموجهة إلى كينياتا في ديسمبر.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. إفريقيا تنتقد المحكمة الجنائية الدولية وتتهمها بالتركيز على القارة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى