الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. البيت الأبيض: أوباما سيستعمل الـ«الفيتو» ضد قانون يحد من دخول لاجئي سوريا

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيستعمل حق النقض (الفيتو) في حال تبنى الكونجرس قانونا يحد من دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد اعتداءات باريس.

وذكر البيت الأبيض في بيان في حال تلقى الرئيس القانون الذي قد يصوت عليه مجلس النواب اعتبار من الخميس، فهو سيضع عليه الفيتو.

Sponsored Links

وأضاف: "هناك أرواح في خطر وللولايات المتحدة دور حاسم في التصدي لأزمة اللاجئين السوريين بعيون شركائنا في الشرق الأوسط وأوروبا.

وسيصوت مجلس النواب الأمريكي، الخميس، على اقتراح قانون لتعليق استقبال اللاجئين القادمين من سوريا والعراق حتى تعزز الشرطة الفدرالية الأمريكية وأجهزة الأمن إجراءتهم، الأمر الذي قد يأخذ أشهرا أو سنوات، حسب ما قال نواب ديمقراطيون.

ويحظر اقتراح القانون كليا قبول لاجئين من هذين البلدين.

وينص اقتراح القانون، الذي يجب أن يقره ايضا مجلس الشيوخ، على أن يعطى مدير الشرطة الفدرالية ووزير الأمن الداخلي شخصيا إفادات عن كل لاجىء بأنه لا يشكل تهديدا أمنيا.

وأضاف بيان البيت الأبيض، أن "هذا القانون يضعف من جهة أخرى رد شركائنا في الشرق الأوسط وأوروبا على أزمة اللاجئين السوريين".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. البيت الأبيض: أوباما سيستعمل الـ«الفيتو» ضد قانون يحد من دخول لاجئي سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى