الارشيف / اخبار عالمية

100 امرأة 2015: النساء الأكثر إلهاما حول العالم

Sponsored Links


نشر فى : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 6:26 م | آخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 6:26 م

أعلنت بي بي سي أسماء المئة امرأة الأكثر إلهاما في العالم لعام 2015.

Sponsored Links

وهذا العام هو العام الثالث الذي تحتفل فيه بي بي سي بموسم 100 امرأة، والذي يسعى إلى تمثيل النساء بصورة أفضل في تغطية بي بي سي لأخبار العالم.

ومن نجوم قائمة بي بي سي لهذا العام الممثلة هيلاري سوانك وعارضة الأزياء السودانية الأصل أليك ويك. وتضم القائمة أيضا 30 سيدة أعمال تقل أعمارهن عن الثلاثين ونساء ملهمات تزيد أعمارهن على الثمانين.

"الجرأة على المخاطرة"

كما تضم قائمة 100 امرأة لهذا العام ممرضات على جبهة القتال، ومخرجات شابات يوثقن ما يحدث في مجتمعاتهن، ورائدات في مجال العلوم والسياسة والتعليم والفنون.

ومن بين السيدات في قائمتنا الناشطة الأرجنتينية إستلا دي كارلوتو التي تعمل على لم شمل الآباء والأمهات بأبنائهم الذين خطفوا على يد المجلس العسكري في السبعينيات.

وقد التأم شمل دي كارلوتو بحفيدها إغناثيو عام 2014. وتقدم سيدات الأعمال الشابات في القائمة، اللاتي يصغرن دي كارلوتو بنحو جيلين، نصائحهن وتوصياتهن للنجاح.

ومن بين الشابات في مجال الأعمال الألمانية أنطونيا ألبرت، 25 عاما، التي شاركت في تـأسيس شركة كيرشيب، وهي شركة للتسويق عبر الإنترنت لرعاية المسنين.

وتنصح ألبرت النساء أن يكن "أكثر ثقة وأن تكون لديهن الجرأة والقدرة على المخاطرة".

وتجوب قائمتنا العالم من لي تينغتينغ، وهي ناشطة مثلية في مجال حقوق المرأة في الصين، إلى إفيليس شيمالا القابلة في مالاوي، إلى جنى الحسن الروائية اللبنانية، إلى ميغان غرانو، الممثلة الكوميدية الأمريكية.

قصص شجاعة

وتتمتع بعض النساء في قائمتنا بشجاعة فائقة مثل نيدا روخاس، وهي راهبة فنزويلية تزور سجون بلادها المزدحمة، وهي من أكثر السجون خطورة في العالم.

ويبدأ الموسم بأسبوعين من القصص المؤثرة الملهمة تنشر على الانترنت.

وتشمل تغطيتنا للموسم من الهند قصص فتيات ولدن في ولاية مهارشاترا غربي البلاد يعرفن باسم "ناكوشا" أو " غير المرغوب فيهن". ونتحدث إلى بعض هؤلاء الفتيات اللاتي لم يحصلن على اسم إلا منذ أربع سنوات.

وفي بوركينا فاسو نقابل زوجات المهاجرين، اللاتي تركن من قبل أزواجهن لشهور في حالات البعض وسنوات في حالات أخرى.

وفي الشرق الأوسط نقابل ميسون المليحان (16 عاما) وهي لاجئة سورية في الأردن يطلق عليها "ملالا" سوريا، تشجع الفتيات اللاجئات على التعلم والذهاب إلى المدرسة.

ويختتم الموسم بيوم من النقاش حول صورة المرأة والقيادة والعلاقات في مئة موقع حول العالم، من بينها ألبانيا، كوسوفو، فيجي، ساموا، إسرائيل وجاميكا وفي مقر بي بي سي في لندن.

ويبث موسم 100 امرأة على الانترنت وعلى خدمة بي بي سي العالمية على التلفزيون والإذاعة وعلى خدمات اللغات المختلفة في بي بي سي من 18 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 2 ديسمبر/كانون الأول.

انضموا إلى الحوار على فيسبوك وتويتر على الهاشتاغ:

------------------------
الخبر : 100 امرأة 2015: النساء الأكثر إلهاما حول العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى