العالم الان .. خبيران أمميان قلقان بشأن ضغوط على القضاء في جواتيمالا

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع جواتيمالا سيتي - (د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 4:02 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 4:02 ص

انتقد خبيران قانونيان بالأمم المتحدة يوم الاثنين الضغوط التي يخضع لها القضاة والمحامون في جواتيمالا خاصة من الذين يعملون مع هيئة مستقلة لمكافحة الفساد مدعومة من جانب المنظمة الدولية.

Sponsored Links

وقال خبير حقوق الإنسان المستقل خوان بابلو بولسلافسكي، والمقرر الخاص حول استقلال القضاة والمحامين، دييجو جارسيا سايان، في بيان مشترك: "هناك مزاعم بالتخويف والتهديد ضد القضاة وممثلي الادعاء".

كما دعا الخبيران السلطات في جواتيمالا إلى ضمان أن يعمل القضاء دون تدخل.

وجاء هذا البيان بعد تجاهل حكومة الرئيس جيمي موراليس لقرار المحكمة الدستورية بوقف طرد اللجنة الدولية لمناهضة الإفلات من العقاب في جواتيمالا.

ورفضت اللجنة المستقلة المناهضة للفساد المدعومة من الأمم المتحدة، والتي كانت تحقق في تمويل الحملة الانتخابية للرئيس موراليس، مزاعم الحكومة بأنها انتهكت قوانين جواتيمالا.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها اللجنة عن تورط العشرات من المسؤولين الحكوميين في جرائم فساد كما أطاحت بالرئيس السابق أوتو بيريز مولينا في عام 2015.

------------------------
الخبر : العالم الان .. خبيران أمميان قلقان بشأن ضغوط على القضاء في جواتيمالا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق